العاصمة
جريدة تصدر عن مؤسسة بوابة العاصمة لتنميه المجتمع

وزيرة الصحة: تجهيز وتأهيل ٣٤ مستشفى حميات وصدر لتصبح مستشفيات عزل بشكل تدريجي

0

متابعة: حامد الأطير

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم، كل من مستشفى حميات وصدر العباسية، للوقوف على أعمال التطوير

ورفع كفاءة البنية التحتية والأعمال الإنشائية لكل منهما، ضمن استراتيجية الوزارة لتجهيز

وتأهيل 34 مستشفى حميات وصدر على مستوى الجمهورية لتصبح مستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا بشكل تدريجي، حيث

تقدم كافة الخدمات الطبية بداية من إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة وحتى

العزل، وتقديم العلاج، ومتابعة الحالات بعد الشفاء والخروج، بالإضافة إلى توفير خدمات البحث العلمي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة بدأت جولتها

بتفقد مستشفى حميات العباسية، والتي تبلغ مساحتها 34 فدانًا، حيث تفقدت الموقع العام للمستشفى وأقسام الطوارئ والأقسام

الداخلية، واطمأنت على السعة السريرية، موضحًا أنه يوجد بالمستشفى ٦٣ سريرًا بالأقسام الداخلية، وتم تزويدهم ب٢٢ سريرًا

إضافيًا، كما يوجد ٩١ سريرًا للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في مبنى منفصل.

وأضاف أن الوزيرة تفقدت خطوط سير الحالات لكل من الحالات الإيجابية أو الحالات

المشتبه في إصابتها، بداية من دخولهم إلى المستشفى وحتى فحصهم وتلقي الخدمة الطبية.

ولفت مجاهد إلى أن الوزيرة استكملت جولتها بمستشفى صدر العباسية، والتي تبلغ مساحتها 25 فدانًا، موضحًا أنه يوجد بالمستشفى مبنى

لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا يضم 28 سريرًا بقسم السيدات، و45 سريرًا بقسم الرجال، مشيرًا إلى أن الحالات

الإيجابية يتم تحويلها إلى مبنى خاص يشمل 30 سريرًا، كما تفقدت الوزيرة أيضًا مبنى خال

جار تخصيصه للحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا أيضًا ليشمل 100 سرير لزيادة السعة السريرية.

وأضاف أنه خلال الجولة، تحدثت الوزيرة مع الأطقم الطبية واطمأنت على سير العمل

وتوفير المستلزمات الوقائية واتباع إجراءات مكافحة العدوى؛ كما وجهت الشكر لكافة الأطقم الطبية وأكدت ثقتها الكاملة فيما

يبذلونه من جهود أثبتت كفاءة العمل داخل تلك المستشفيات، كما اطمأنت على المرضى المتواجدين بالمستشفيات والخدمة الطبية المقدمة لهم.

وذكر أن الدكتورة هالة زايد وجهت بتوفير سيارات كهرباء متنقلة ” جولف كار” لسهولة نقل المرضى والأطقم الطبية داخل مساحات

المستشفى الواسعة، كما وجهت أيضًا بإرسال شركة متخصصة في أعمال التشجير لبدء العمل في زراعة مساحات خضراء بكافة أنحاء كل من المستشفيين.

وتابع مجاهد أن أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر والبالغ عددها ٣٤ مستشفى بمختلف محافظات الجمهورية،

سيتم على 3 مراحل تباعًا من خلالها يتم رفع كفاءة شبكة الغازات وأعمال السباكة والكهرباء والصرف الصحي والدهانات بكل مستشفى

وإمدادها بأجهزة التنفس الصناعي، لافتا إلى تبني مبادرة للتشجير المساحات الخضراء بتلك المستشفيات، مضيفًا أن ذلك يتم بالتوازي مع

الحفاظ على تقديم الخدمة الطبية لحين الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة في أقرب وقت ممكن وتسليمها، كما أكد أيضا أنه جاري تدريب ورفع كفاءة القوى البشرية من

الأطقم الطبية على معايير مكافحة العدوى وبروتوكولات العلاج، بالإضافة إلى دعم

المعامل بالإمدادات والأجهزة اللازمة، وتوفير أجهزة تابلت بكل مستشفى لتسجيل ملفات المرضى إلكترونيًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

آخر الأخبار
وصول إيرادات الشركة القابضة للطرق والكباري والاعمال البحرية والشركات التابعة لها لنحو 11.5 مليار جني... طاقة مواليد الابراج غدا الخميس 25 يونيو باذن الله معهد الفيحاء يطلق أول حاضنة أعمال عربية لتمكين المدربين والمحاضرين.. ومؤتمر دولى يضم 250 خبيرًا يولي... محافظ القاهرة يقوم بزيارة مستشفى ٥٧٣٥٧ للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية ومتابعة منظومة العمل الهيئة القومية لسكك حديد مصر تواصل تطوير خدمة قطارات النوم للارتقاء بمنظومة السفر الفندقي رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح ثلاث نيابات إدارية جديدة بمحافظات الجيزة والسويس والبحيرة تعزيزًا ل... قاليباف: مستعدون للتعاون مع دول المنطقة على أساس عدم التدخل بالشئون الداخلية واحترام السيادة شوبير: تريزيجيه سيرحل عن الأهلي بنسبة 80% وإمام يبحث عن عرض أمريكي أسعار الدواجن تهبط 7 جنيهات خلال تعاملات اليوم.. والكيلو يسجل 56 جنيها بالمزرعة قبل حسم التأهل.. مصر تترقب مواجهة محتملة أمام التشيك في دور الـ32 بالمونديال