العاصمة

قرار وقف استيراد الثوم من الصين لمنع تسلل فيروس كورونا للبلاد

0

متابعة / فاطمة عبدالواسع

قال الدكتور أيمن إمام، مدير عام الحجر الصحي بوزارة الصحة، إن قرار إيقاف استيراد الثوم من الصين يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية المشددة التي تتخذها مصر لمنع تسلل فيروس كورونا المستجد إلى داخل البلاد.

يأتي ذلك بعد إعلان شعبة الخضروات بالغرف التجارية، أن مستوردي الثوم الصيني قرروا إيقاف استيراد الثوم الصيني بسبب التخوفات من فيروس كورونا الذي انتشر بشكل كبير و مخيف مؤخرا في عدد من المدن الصينية، وخلف آلاف المصابين

وأضاف مدير الحجر الصحي : “نتخذ إجراءات احترازية أكثر شدة، ولهذا السبب نطهر الحاويات القادمة من الصين رغم أن الفيروس لا ينتقل هكذا حاليا، ولكن تحسبا لتحور الفيروس”.

وبشأن انتقال فيروس كورونا عبر الأغذية النباتية، أوضح أنه “من السابق لأوانه معرفة كل التفاصيل الخاصة بانتقال الفيروس، لكن لم يثبت حتى الآن ان المواد الغذائية النباتية تنقل الفيروس”.

وفي وقت سابق، أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات بغرفة القاهرة التجارية، أن الموجود حاليا من الثوم الصيني في الأسواق آمن تماما، وتم استيراده قبل ظهور المرض في الصين.

وتابع النجيب، أن إيقاف استيراد الثوم الصيني لن يؤثر على أسعار بالأسواق المحلي، خاصة أن المحصول الجديد من الثوم البلدي سيكون موجودا بالأسواق خلال الأسبوعيين المقبلين لسد احتياجات المستهلك.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading