العاصمة

نائب السويس طلعت خليل: استقلت من البرلمان احتراما لليمين

0

السويس .. محمدحسونه

أعلن اليوم الأثنين النائب البرلمانى طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، تقدمه بشكل رسمي لاستقالته من مجلس النواب عقب مصرع طفلين غرقًا في بالوعة الصرف الصحي بالمحافظة، معلنًا أنه تواصل مع المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب لتسليمه نص الاستقالة مكتوبة إلا أنه طلب منه تأجيل تقديمها لبعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.

وأكد “خليل” إنه لن يخضع إلى كم الضغوط الشعبية التي تمارس عليه من أهالي دائرته لإثنائه عن الاستقالة لأن حادث مصرع الطفلين نتيجة فشل إداري للأجهزة التنفيذية في البلاد غير مسبوق، موضحًا أنه يشعر بغصة من أدائه البرلماني بعد عدم الاستجابة له في عدد من طلبات الإحاطة خلال الفترة الماضية والتي تخص هذه الحوادث.

وأضاف خليل، أن هذه الاستقالة هي موقف سياسي واحترامًا لليمين الذي أقسمناه أمام الله والشعب، مؤكدًا أنه تقدم في دور الانعقاد المنصرم فقط بـ12 طلب إحاطة وبيانات عاجلة وأسئلة ولم يتم مناقشتهم جميعًا.

وأوضح خليل أنه إذا لم نتخذ موقفا جادا ضد هذه الحوادث التي تحدث بشكل يومي في العديد من المحافظات، ويتم الكشف عن تدهور الخدمات والإهمال في الشركة القابضة للمياه الشرب والصرف الصحي مع انتشار ظاهرة البالوعات غير المغطاة سيقع العديد من الحوادث مستقبلًا.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading