العاصمة

لقاء حصري مع الدكتورة رائدة حسين الذبحاني: سفيرة السلام والإنسانية في قلب القاهرة تتحدث عن دور المرأة العربية في التنمية المجتمعية

0

 

 

كتبت / إيمان الطحان

 

تحظى الدكتورة رائدة حسين الذبحاني بمكانة بارزة في مجال القانون الدولي والأعمال الإنسانية، حيث تمتلك خبرة واسعة في السلام والتنمية المجتمعية. وفي لقاء حصري مع الأستاذ أديب المنصوري، رئيس الجالية اليمنية الأمريكية في ولاية ميرلاند، ومدير العلاقات العامة في المؤسسة الإعلامية “يمانيون في أمريكا”، تناولت الدكتورة رائدة حسين قضايا السلام والإنسانية ودور المرأة العربية في تحقيق التنمية المجتمعية.

 

تناولت الدكتورة رائدة حسين الذبحاني في حوارها مع الأستاذ اديب المنصوري عدة مواضيع هامة، من بينها دور المرأة اليمنية في تعزيز السلام والتسامح، وأهمية دور القانون الدولي في حماية حقوق الإنسان وتعزيز السلم والأمن العالمي.

وأشارت إلى تجاربها الناجحة في مجال التنمية المجتمعية، حيث قادت عدة مشاريع تهدف إلى تحسين ظروف الحياة للمحتاجين والمهمشين في مجتمعاتهم.

 

كما تحدثت الدكتورة رائدة عن جهودها في تعزيز التعاون الدولي وتعزيز العدالة الاجتماعية، ودور المجتمع الدولي في مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية الراهنة.

 

يبرز لقاء الدكتورة رائدة حسين الذبحاني مع الأستاذ اديب المنصوري أهمية العمل الجاد والتعاون الدولي في بناء عالم أفضل وأكثر عدالة وسلامًا، ويؤكد على الدور الريادي الذي تقوم به النساء العربيات في تحقيق التنمية المجتمعية وبناء مستقبل أكثر إشراقًا وتفاؤلاً.

تأكيدًا على تأثير المرأة العربية ودورها المهم، أشارت الدكتورة رائدة حسين الذبحاني إلى أن في مصر، تتمتع المرأة بمكانة كبيرة في المجتمع، حيث تلعب أدوارًا متعددة ومهمة، بما في ذلك تولي مناصب السفراء والوزراء والقضاة والضباط في القضاء، مما يعكس التطور والتقدم الذي تحققه المرأة المصرية في مختلف المجالات ودورها الفاعل في بناء المجتمع وتطويره

وقد حضر اللقاء الأستاذ / محمد الجمري مستشار المؤسسة الاعلامية “يمانيون في أمريكا ”

والدكتور / إسماعيل علي زيدان

أمين عام المنتدى الدولي للتعليم

الإعلامية /إيمان الطحان

كاتبة شؤون عربية ومقدمة برامج

دكتور / سامي الشجاع

والمهندس / عبد الرحمن شحره

والكابتن / حمودن قاتله

ختم اللقاء الأستاذ أديب المنصوري بشكر الدكتورة رائدة على تعاونها وجهودها في المجتمع المدني

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading