منى عكاشة خبير التدريب والتنمية المستدامة تناقش اسباب الطلاق المبكر فى الأسرة المصرية أول أكاديمية ضيافة جوية في مصر باعتماد 65 دولة آسيوية وأفريقية حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، هنأ فريق الزمالك بمناسبة تتويجه بلقب كأس الكونفدر... قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية بهادري جهرمي، إن الحكومة لم تتلقَ أي أخبار جديدة بشأن حادث مروحية... مصر تتابع بقلق بالغ حادث طائرة الرئيس الإيراني نفى الهلال الأحمر الإيراني، ما تداولته وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الأحد، بشأن العثور على مروحية ا... الزمالك يتوج بالكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزارة الداخلية تتابع الأوضاع القانونية لغير ال... الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، إن بلاده مستعدة لتقديم الدعم بعد حادث مروحية تقل الرئيس الإيرانى إبر... بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشرية
العاصمة

إعلام طنطا يستعرض آليات مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية والمجارى المائية

0

 

 

علاء حمدي

 

نظم مركز إعلام طنطا وبالتعاون مع مديرية الزراعة بالغربية ندوة تحت عنوان ( مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية والمجارى المائية ) اليوم الأربعاء الموافق ٨/٥/٢٠٢٤ بقاعة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بطنطا في ظل ما تقوم به الهيئة العامة الاستعلامات من دور توعوي وتثقيفي وتنويري

 

وذلك تحت قيادة وإشراف الدكتور أحمد يحيى وكيل اول وزارة الإعلام ورئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات . حاضر في اللقاء الاستاذ الدكتور / خالد ابو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية الذى تحدث عن عده نقاط أهمها : – التعديات على الأراضى الزراعية من أكبر التحديات التى تواجه الدولة فى قطاع الزراعه.

– التوسع فى البناء على الأراضى الزراعية يؤدى إلى تقلص مساحات الأراضى الزراعية مما يهدد بشكل خطير الأمن الغذائي واستدامه انتاج الغذاء .

 

– يؤدى التحويل الزراعى لأغراض أخرى غير الزراعه مثل الاسكان والصناعه والبنيه التحتيه إلى تدهور خصائص التربه وفقدان التنوع البيولوجى.

– التعديات على الأراضى الزراعيه يؤدى إلى قله المواد الغذائية وبالتالى تضطر الدوله إلى الاستيراد من الخارج مما يجعل الدوله تتعرض لمشكله العمله الصعبه وصعوبه توفيرها ممايترتب عليه أيضا جشع التجار واحتكار السلع استغلالا لنقص الموارد الغذائية .

 

– تبذل الدوله قصارى جهدها فى مكافحه التعدى على الأراضى الزراعية عن طريق شن حملات مكثفة على المتعدين وسن القوانين والعقوبات الرادعه على كل من تسول له نفسه الاعتداء على الأراضى الزراعية .

 

– وفى نهاية اللقاء أكد أبو شادي على دور الإعلام فى التوعية بخطورة التعديات على الأراضى الزراعية والمجارى المائية وان تقوم جميع الجهات بدورها نحو هذه المشكلة لأن المساس بالأمن الغذائي لا يقل أهمية عن المساس بالأمن القومي.

أعد اللقاء وأدار الحوار دينا محمد – همت انور و الندوة تحت إشراف الأستاذ /ضاحى هجرس مدير مركز اعلام طنطا٠

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading