العاصمة

عقب قرار محافظ سوهاج بمنعه .. محلية طما تصادر جرار بلوك أبيض

0

سوهاج : حمدي صابر أحمد

صادرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما شمال محافظة سوهاج برئاسة المحاسب عدلي أبو عقيل رئيس المركز جرار زراعي، محمل بكمية من الطوب الحجري “البلوك الأبيض” حال سيره بالطريق.
من جانبه قال عدلى ابو عقيل رئيس مركز ومدينة طما، إنه أثناء تنفيذ حملة للمجلس القروى بقرية المدمر، تلاحظ سير جرار زراعي محمل بالطوب الحجري “بلوك أبيض” بناحية قرية المدمر ، مضيفا أنه تم ضبط الجرار ومصادرة كمية الطوب، ووضعها بمقر الحملة الميكانيكية للوحدة المحلية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة .
وأضاف رئيس المركز أن مصادرة “البلوك” يأتي في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالتعامل بحسم مع المتعدين على الأراضي الزراعية
وأملاك الدولة الذين يستغلون ظروف الدولة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار فيرس كورونا وإزالة المخالفات في المهد.
جدير بالذكر أن اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، أصدر قرارا بحظر دخول الطوب الحجري “البلوك الأبيض” إلى المحافظة، ومصادرة الكميات التي يتم ضبطها وتسليمها إلى أقرب وحدة محلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، وكذلك وقف إصدار تراخيص البناء لمدة 6 أشهر للحد من التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading