العاصمة

حلم الشهيد

0

 

✍️ تهاني عناني

 

فى إطار حملة قطاع الإعلام الداخلى للإحتفال بيوم الشهيد وبناءا على توجيهات د/ أحمد يحيى.. رئيس قطاع الإعلام الداخلى، د./ ضياء رشوان…رئيس الهيئة العامة للإستعلامات.

قام نيل بنها اليوم الأربعاء الموافق ٦/ ٣/ ٢٠٢٤ بعمل إحتفالية تحت عنوان “حلم الشهيد” .

وذلك بمقر مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

تحدث فى الندوه كلا من:-

* د/ محمود الصبروط… وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

* اللواء/ عبد الرحمن راشد…. مساعد وزير الداخلية الأسبق.

* ا/ طارق سند … مسئول نشاط النيل .

حيث بدأ اللقاء د. محمود الصبروط بالتحدث عن إستراتيجية الشباب والرياضة والتى تعتبر وعى المواطنين أولى اهتماماتها وأنها تعمل على ذلك فى كل مديريات الشباب والرياضة فى جميع أنحاء الجمهورية.

كما تحدث عن إهتمام الدولة بتخليد ذكرى وأسماء الشهداء عن طريق المنصات الموجودة داخل جميع المحافظات وإطلاق أسماء الشهداء على الشوارع والميادين والمدارس فى جميع أنحاء الجمهوريه.

وفى نهايه كلمته أكد على أن القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية هما درعى الوطن وأمانه.

ثم تحدث ا. طارق سند عن دور الهيئة العامة للإستعلامات نشر الوعى الثقافى ونشر روح الوطنية والإنتماء من خلال عقد الندوات والإحتفاليات داخل المحافظات عن طريق المجمعات الإعلامية المنتشره فى جميع أنحاء الجمهوريه.

ثم تحدث اللواء/ عبد الرحمن راشد عن الشهداء وبدأ حديثه بتعريف سبب تسمية يوم الشهيد بهذا الإسم وذلك نظرا لاستشهاد الفريق / عبد المنعم رياض على الجبهه وهو بين جنوده فى اليوم التالى لحرب الإستنزاف.

كما ذكر أن أول من يتم استشهادهم فى المعارك هم الضباط وذلك لأنهم يتقدمون الصفوف وهذا يخص الجيش المصرى فقط عن باقى الجيوش .

وقال إن العسكرية المصرية ستظل رمزا للتضحية والفداء على مر العصور كما أن السيد رئيس الجمهورية حريص كل الحرص على تكريم الشهداء وأهاليهم وذويهم وكذلك المصابين فى كل المناسبات تقديرا لمجهوداتهم واعترافا بفضلهم فى نشر الأمن والأمان بالجمهورية.

كما تحدث عن أن أبناء الشرطة المصرية واجهوا مخططات الميليشيات الإرهابية داخل سيناء وخارجها وذلك بالتعاون مع أبناء القوات المسلحة المصرية بكل شجاعة وإصرار.

كما أن رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية يقومون بحماية المشروعات القومية التى تم تنفيذها والتى تحت التنفيذ إلى جانب الدفاع عن الوطن .

ثم طالب المسئولين بإقامة العديد من الفعاليات والإحتفاليات لتكريم أسر الشهداء والمصابين وطالب كل أب وكل أم أن تروى قصص بطولات هؤلاء الشهداء لأبنائهم وتربيتهم على حب الوطن والإنتماء إليه فقد دفع أبناء الجيش والشرطة أرواحهم للدفاع عن أمن وأمان واستقرار هذا الوطن.

وفى نهايه اللقاء طالبت .. أمل عبد الكافي والتى أدارت اللقاء الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا من أبناء الجيش والشرطة وقدمت جزيل الشكر لإدارة المكان وعلى رأسهم د/ سارة … مدير العلاقات العامة بالمديرية على حسن الإستقبال والتنظيم.

اللقاء إعداد :-

أمل عبد الكافي عبد الفتاح

نهله السيد صالح

منار أحمد سعيد

ليلى محمد مسعد

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading