العاصمة

القضاء على البيروقراطية تسهيلاً على المواطنين اللواء أحمد جوده يقود فريق اصدار التراخيص بحي شرق مدينة نصر  ومسؤول وموظفي المركز التكنولوجي أثناء جولاته

0

متابعه على صبرى

 

 

في إطار التيسير على السادة المواطنين

وتنفيذ توجيهات  اللواء / خالد عبدالعال – محافظ القاهرة قاد  اللواء/ احمد جودة -رئيس حي شرق مدينه نصر  فريق العمل من مدير وحده اصدار التراخيص بالحي وموظفيها ومسؤول وموظفي المركز التكنولوجي بالحي

في الجولات المرورية للفرق الميدانية  على المحال التجارية بكافة مناطق وشوارع الحي ومنها استكمال المرور على المحلات بعمارات الشركة السعودية شارع النزهة الجولف  تنفيذا لقانون المحلات ١٥٤ لتوعية وتعريف المواطنين بالتيسيرات التى يقدمها قانون المحال العامة ١٥٤ والذى يتيح لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد بدلاً من التردد على عدة جهات للحصول على خدمة ترخيص المحل توفيرًا للجهد والمال .

تستلم هذه الفرق  من صاحب المحل فى مكانه المستندات المطلوبة لترخيص النشاط كمستخرج سجل تجارى حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكى له، مع منحه إيصال يفيد تقديمه لطلب الترخيص يجنبه التعرض لأى قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص .

مع التأكيد على أن التقديم للحصول على الترخيص وتسليم المستندات المطلوبة سيكون بالمجان دون مقابل سواء عن طريق فرق العمل التى سيتم نشرها بأنحاء الحي ، أو من خلال المركز التكنولوجي  الثابت  اوالمتنقل للحي ، كما سيتم تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية بدون اى تدخل من العاملين بمراكز الإصدار .

يأتي ذلك من خلال حرصنا الشديد على استمرار كافة المحال فى ممارسة أنشطتها والدخول فى المنظومة القانونية التى أقرتها الدولة خاصةً بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون و اختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية تسهيلاً على المواطنين .

مع التأكيد على مركز إصدار تراخيص المحلات والمركز التكنولوجي بالحي ضمان تقديم الخدمة للمواطنين بأعلى دقة وكفاءة وشفافية تحقق سهولة حصول المواطن على الخدمات بسرعة ويسر .

وجدير بالذكر ان مراكزإصدار تراخيص  المحلات بالحي تقدم خدمة التراخيص لـ ٣١٦ نشاط طبقًا للقانون وتم تحديد الرسوم المقررة من خلال المنظومة بدون اى تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading