العاصمة

التنمية المستدامة فرص للمستقبل تنظم ملتقى دولي لكفاءات ورائدات الوطن العربي

0

كتب احمد عبد العزيز احمد

أعلنت زهبرة بنميرة، رئيسة جمعية جنة بلادي للتنمية المستدامة والمنسق العام لرابطة كفاءات ورائدات الوطن العربي، عن تنظيم الملتقى الدولي للتنمية المستدامة، وذلك عبر التطبيق الإلكتروني “زوم”، تحت شعار “التنمية المستدامة فرص للمستقبل”، وذلك بمشاركة وزير الطاقة والمعادن والبيئة، السيد عزيز الرباح ، والذي سيحاوره الإعلامي سامي كليب.

ويعقد المنتدى بحضور عدة ضيوف لدول عربية، ومن المقرر أن يتناول عدة محاور كالآتي:

يتضمن المحور الاول تحقيق اهداف التنمية المستدامة في الظروف الراهمة، ويحاضر فيها، شريف الطحان، رئيس الاتحاد الدولي للتنمية المستدتمة بالولايات المتحدة حول

– المساواة بين الجنسين كهدف من أهداف التنمية المستدامة وعلاقته بفرص المستقبل ويحاور فيها د . منى الصيام من موريتانيا.

فيما يتضمن المحور الثاني:

– الاستثمار في التراث رافعة لمستقبل التنمية، لملهمة الشرق ريما الرويسان،السعودية،
،وأيضا الكاتب والمحلل السياسي موفق الخطاب من العراق ، بعنوان الخيار الوحيد، للدول التي انهكتها الحروب وخاصة في بعض دول وطننا العربي هو الاستثمار،و البدء بتنشأة الشباب وتدريبهم وانفتاح الجامعات والمعاهد على القطاع الخاص ودراسة حاجة السوق .

كما يتضمن المحور الثالث، النقاش حول تسخير التكنولوجيا و الإبتكار في خدمة السياسات الوطنية الرامية الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة و التصدي للتحديات في المنطقة العربية و الإنتقال به من تعريف علمي محدد إلى تطبيق عملي لمعرفة جديدة و مفيدة موجهة بالمهام في مجتمعاتنا، بحضور د . حسيبة مديرة مكتب الاتحاد الدولى للتنمية المستدامة، من الجزائر ود . عادل عبدالله مستشار خبير إدارة أزمات من الامارات العربية، حيث رأس المال البشري و هندسة العمليات والأعمال في التنمية المستدامة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading