العاصمة

أمجد فرحات … رجل وطنى من طراز فريد ومتميز ..

ويحمل من الأفكار والرؤى والطموحات من شأنها أن تجعل من مصرنا الحبيبة فى مقدمة دول العالم

0

كتبت : حنان عبدالله

الأستاذ أمجد فرحات رجل على قدر عالى من الثقافة والوعى بما يؤهله لأن يكون الأجدر والأحق بإختياره فى “برلمان ٢٠٢٠” لما يحمل هذا الرجل من أفكار ورؤى وطموحات من شأنها أن تجعل من مصرنا الحبيبة فى مقدمة دول العالم بل لو صح لنا أن نقول أن رؤاه وبرامجه تجعل من مصر نبراسا لجميع الأمم لأنه يحمل برنامجا فى جميع المجالات .. وليكتب هذا الرجل لمحافظة البحر الأحمر خاصة ولمصر الحبيبة عامة سطورا من نور فى كيفية التمثيل النيابى داخل مجلس النواب القادم وعلى ما يجب أن يكون عليه نائب النواب القادم فى برلمان ٢٠٢٠ وخاصة أن تلك المرحلة التى نعيشها فى حب مصر وبناء وطننا الحبيب تتطلب رجالا يتمتعون بالعلم والخبرة والحكمة والمعرفة الكافية لكى يعبروا بمصر إلى بر الأمان فى تلك الظروف التى نريد أن تكون مصرنا الحبيبه نبراسا للأمم ودولة عظمى نفخر بها أمام العالم كله.

** وأمجد فرحات يمتيز بأنه رجل وطنى من الطراز الأول ومثال كبير فى الوطنية وعشق تراب هذا الوطن مصرنا الحبيبة ويعمل من أجل مصر وخدمة المواطنين ويعمل تحت شعار الوطنية الخالصة وهو واجهه مشرفة وفخر محافظة البحر الأحمر .. نعم فهو “رجل من الزمن الجميل”فهو الرجل المتواضع الخدوم الذى يعمل بكل جهد وكد فى خدمة الكل بدون تميز لأحد .. نعم هذا الرجل صاحب الخلق الرفيع والأخلاق الراقية والقلب الطيب والروح الجميلة والمحبوب من الجميع وهو رجل الخدمات والمواقف القوية وصاحب سمعة طيبة جدا ونزاهة وطهارة الأيدى والجميع يشهد له بذلك.

** وعن أهم ما يجب أن يتصف به عضو مجلس النواب القادم “برلمان ٢٠٢٠” قال الأستاذ أمجد جمال فرحات أن يحب أن يكون حسن السمعة وأن يتسم بالنزاهة وأن يراعى مصالح المواطنيين الذى اختاروه ليمثلهم تحت قبة البرلمان .. وأن يكون لديه من الوعى السياسى ما يكفى ليمارس دوره الرقابى والتشريعى .. وأضف إلى ذلك أن خدمة أهل الدائرة وأصحاب الشكاوى تأتى على رأس أولويات النائب ولأن المواطن البسيط هو الذى أعطى له صوته وشرفه بالنيابة والتمثيل تحت قبة البرلمان فمن واجبه أن يوصل صوته للحكومة.

** وواصل الأستاذ أمجد فرحات أن النائب يجب عليه أن يكون مزيجا من ثلاثة أدوار يؤديها فى وقت واحد بشرط ألا يطغى أحدها على .. الدور الأول وهو الدور الرقابى والتشريعى ومراقبة أعمال الحكومة .. والدور الثانى وهو الدور للخدمة العامة للشعب .. أما الدور الثالث فهو المصالح الشخصية للمواطنين البسطاء ومساعدتهم على توفير حياة أفضل لهم .. وأيضا على نائب البرلمان يجب أن يكون لديه خطة طموحه بالنسبة لأهل دائرته ولوطنه يحاول جاهدا أن يصل إليها تتمثل فى إنشاء مشروعات صرف صحى ومياه ومدارس وخدمات صحية وغيرها من الخدمات التى يحتاجها المواطن البسيط.

** وأضاف الأستاذ أمجد فرحات أن النائب يتم انتخابه من دائرة واحدة ولكنه يمثل كل الشعب سواء وصل للمجلس من خلال النظام الفردى أو من خلال القوائم التى يعلن عنها الأحزاب فى كل محافظات الجمهورية .. وأن الدور الأساسى للنائب البرلمانى هو الدور الرقابى التشريعى وهذا يفرض عليه أن يكون ملما بثقافة سياسية وثقافة عامة تمكنه من ممارسة هذا الدور بإيجابية فضلا عن أنه لابد أن يكون له مستشارين وظيفتهم إمداده بالمعلومات والدراسات حول القضايا التى تشغل الرأى العام ويطلب منه اتخاذ موقف بشأنها .. وأن عضو مجلس النواب الناجح هو من يتمتع بحد أدنى من الخبرة فى مجال التشريع وأن يكون لديه معرفة جيدة بدوره التشريعى والرقابة بالإضافة إلى أنه لابد وأن يعلم جيدا انه ممثل للأمة ككل.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading