العاصمة

وصفات العاصمة للجمال

0

إيمان العادلى

وصفات علاج
حروق الشمس وتجاعيد البشرة وخطوط الوجة

الشوفان والزبادي والليمون
ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون
ملعقتان من الزبادي
ملعقة كبيرة من عصير الليمون
ويمكنك اضافة المزيد الى المكونات حتي يصبح الخليط متماسك ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد ويجفف جيدا ..

يعتبر الشوفان من اكثر المكونات التي تدخل في وصفات لجميع انواع البشرة لما له من قدرة على تنظيف البشرة بعمق وازالة الشوائب والاتربة المعلقة بها ..كما يساهم الزبادي والليمون في تقشير وتفتيح البشرة من حروق الشمس والقضاء على البكتيريا والفطريات المسببة لمشاكل البشرة ..

غذاء ملكات النحل

١٠ جرام غذاء ملكات النحل
٥٠ جرام عسل نحل طبيعي
ملعقة صغيرة من عصير البقدونس الاخضر
وملعقة صغيرة من عصير الليمون
تمزج جميع مكونات الوصفة جيدا مع العسل
ثم ينظف الوجه بقطعة من القطن المبلل بماء الورد لمدة دقيقتين ثم يؤخذ بعد ذلك من خليط الوصفة ويوضع على أماكن متفرقة من الوجه والجبهة مع تدليك الوجه وتبدأ عملية التدليك من منطقة أسفل العين بحركة دائرية بأطراف الأصابع من الأمام إلى الخلف وتستمر عملية التدليك لمدة 5 دقائق ثم يترك أثار العسل على الوجه لمدة 5دقائق آخرين ثم يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ويفضل تكرار هذه الخطوات لمدة 3 أيام ..

جيل الصبار
تشتهر نبتة الصبار بقدرتها على التخفيف من علامات التقدم بالسن للبشرة وأهمها الخطوط والتجاعيد نظرا لغناها بمواد مغذية تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين لخلايا البشرة وكل ما تحتاجينه لتوظيف مزايا الصبار لبشرتك هو أخذ نبتة الصبار وإستخلاص الجل منها ومن ثم توزيعها على وجهك ورقبتك بالتساوي ولمدة 20دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading