العاصمة

نواب السويس يتقدمون بتشريع جديد لمواجهة سارقي “أغطية البالوعات” بعد غرق طفلين

0

السويس .. محمدحسونه

يعكف نواب محافظة السويس على تشريعاً جديداً لتغليظ عقوبة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي، بعد غرق طفلين في بالوعة صرف بمنطقة «24 أكتوبر» منذ أيام.

وقال عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب عن المحافظة، إن تشديد عقوبة سرقة البلوعات وقضبان السكك الحديد وغيرها من مرافق الدولة أمر في غاية الأهمية لردع ضعاف النفوس، خصوصاً مع تكرار حوادث غرق الأطفال في بالوعات الصرف الصحي.

وطالب «كمال» الأجهزة الأمنية والرقابية بشن حملات تفتيش على المصانع الغير مرخصة، التى تشترى هذه الأغطية، وتعيد تصنيعها واستخدامها من جديد، وتساعد وتشجع على سرقتها، موضحاً أن هناك حالة غضب بين الأهالى بسبب تكرار هذه الحوادث، الأمر الذى يتطلب التحرك بشكل سريع لوقفها.

وقال النائب طارق متولي، إنه يُعد تشريعاً جديداً لتغليظ عقوبة سرقة أغطية بالوعات الصرف، لتقديمه إلى البرلمان خلال دور الانعقاد المقبل، بعد تكرار حالات الوفاة الناتجة عن السقوط فيها، مشيراً إلى أن سارقى البلوعات متورطون فى القتل، ويجب محاسبتهم على هذا الأساس.

وأضاف متولى أن الإهمال فى القبض على لصوص أغطية بالوعات الصرف الصحى أدى إلى تكرار هذه الحوادث، حيث تتعرض شوارع السويس منذ فترة لسرقة أغطية غرف الصرف الصحى ومياه الشرب، ويدفع الثمن مواطنون يفقدون فى بعض الحالات أطفالهم فى هذه البالوعات.

وكان النائب طلعت خليل، عضو تكتل «25/30»، تقدم منذ أيام باستقالته من مجلس النواب، عبر جروب «واتس آب» الخاص بالبرلمان، احتجاجاً على غرق طفلين فيى بالوعة صرف بمنطقة «24 أكتوبر» في السويس، قائلاً إنه سيتقدم بها لمكتب المجلس بشكل رسمي عقب إجازة عيد الأضحى.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading