العاصمة

نابل/ الجمهورية التونسية

0

متابعة المعز غني 

الوضع الوبائي في تونس: بن علية تحذر

حذرت المديرة العامة لمرصد الأمراض الجديدة و المستجدة الدكتورة تصاف بن علية اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020 أي إتفلات في تطبيق قواعد السلامة و التوقي قد يفضى إلى عودة إنتشار فيروس كورونا المستجد في تونس معبرة عن قلقها خاصة إزاء عدم إلتزام نسبة هامة من التونسيين بارتداء الكمامات،
و أكدت أن تونس لم تتمكن بعد من السيطرة على مرض كورونا و إلى أن عدم التقيد بمسافة الأمان أي التباعد الجسدي و غسل اليدين المستمر مع تواصل تواجد الفيروس في تونس قد يسفر عن تسجيل حالات العدوى .
و ذكرت بن علية في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن إقرار السلطات العودة التدريجية للانشطة الإقتصادية كان مشروطا بالإلتزام بقواعد السلامة ، منبهة إلى أن التراخي من تطبيق قواعد التوقي سيؤدي إلى إهدار كل التضحيات المبذولة في إطار مكافحة المرض.
و أشارت إلى أن التوجه نحو تقليص من مدة الحجر الصحي الإجباري للعائدين من مراكز الإيواء إلى عشرة أيام يقر إخضاع العائدين من الخارج إلى عمليتي تحليل تكون نتيجتهما سلبية و يطالب أثرهما العائدون بالحجر الصحي المنزلي الذاتي .
و أكدت كذلك أن دراسة يتم إنجازها حول الحجر الصحي الإجباري العائدين، مشيرة إلى أنه تم بعد إنقضاء قرار بتحميل العائدين مصاريف إيواءهم إجباريا و أن إتخاذ مثل هذا الإجراء من عدمه يبقى من مشمولات رئاسة الحكومة .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading