العاصمة

مقتل ثلاثة إرهابيين وتوقيف واحد

0

الحصيلة الشهرية لمكافحة الإرهاب والجريمة في الجزائر

كتب لزهر دخان

حصيلة محاربة الإرهاب في الجزائر خلال شهر أفريل الماضي . تشير إلى مقتل ثلاثة من العناصر الإرهابية الخطيرة . وهذا وفق بيانات سابقة نشرتها وزارة الدفاع الجزائرية ، فور تنفيذ العمليات العسكرية ضد الإرهابيين .

وكالعادة تتناقل وسائل الإعلام الجزائرية والدولية تقارير شهرية ، تلخص وتشمل حصيلة ما حققته مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال شهر . ولآفريل المنصرم أرقامه ، وهي : مقتل ثلاثة إرهابيين ،و توقيف أخروخمسة عناصر دعم للجماعات الإرهابية .

ونُشرت هذه الإفادة بتاريخ اليوم الأحد تحت إسم :حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي . ونصتْ على “أنه في إطار محاربة الإرهاب قضت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال شهر أفريل المنصرم على ثلاثة (3) إرهابيين وتوقيف إرهابي (1) بالإضافة إلى توقيف خمسة (5) عناصر دعم للجماعات المسلحة فيما تم كشف وتدمير 22 مخبئا للإرهابيين”.

وبالطبع كانت هناك أسلحة مع المقضي عنهم ومع الموقوف . وهذه الأسلة هي L(04 ) أسلحة من نوع كلاشينكوف ورشاش (01) من نوع RPK وسبعة عشر (17) بندقية من مختلف الأصناف بالإضافة الى حجز مسدسات وثلاث (03) نظارات ميدان) وصنفت وزارة الدفاع هذه الأسلحة كأسلحة تعود ملكيتها الأصلية لها وقد تمكنت من إستعادتها .

وقالت أن الأسلحة التي لا تعود ملكيتها لها هي ( تسعة (09) مخازن من ذخيرة ومتفجرات و 103 طلقات من مختلف العيارات وثلاثة (03 ) ماسورة ، سبعة عشرة (17) قنبلة تقليدية الصنع ،منها قنبلة واحدة (01 ) يدوية وحجز ، 54 كلغ متفجرات TNT وثماني (08 ) مفجرات.

ويساهم الجيش الجزائري بشكل كبير في محاربة المخدرات إنتشارا وإتجارا في الوطن . وفي شهر أفريل المنصرم تم توقيف 98 من أخطر تجار المخدرات . الذين يَحُوزون ما قيمته 54.27 قنطار من مادة الكيف المُعالج ، إلى جانب 65962 من الأقراص المهلوسة.

أيضاً وفي إطار حماية الحدود ومكافحة الجرائم المنطمة .تمت بنجاح أمني فائق عمليات توقيف 319 مجرماً . وفق الحصيلة الشهرية لمكافحة الإرهاب والجريمة في الجزائر .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading