العاصمة

مستعمرات «النمل الأبيض» تغزو الفيوم

0

كتبت : شادية عجمي……… الفيوم
كلف الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة، الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بتنفيذ خطط عاجلة لمكافحة النمل الأبيض وخاصة بمحافظة الفيوم..بعد تعدد شكاوي الفلاحين بالمحافظة من انتشاره في عدد من القرى.
– شكا بعض مواطني من عزبة الرباط قرية زيد. مركز. ابشواي.الفيوم.من ظهور اصابه ووجود مستعمرات وانفاق للنمل الأبيض تصل أعدادها الي الالاف من الأفراد مما يهدد منازلهم، خاصة أثاث البيوت من موبيليا وباركية…. وتظهر الاصابة اكتر في القوائم الخشبيه وهي منقوله من خارج العزبة بس من نفسه المركز وهي قوائم تستخدم في تكعيبات العنب وعن طريق ذلك الغرض انتشرت هذة الحشرة في كذه منزل من العزبة……. وعلي وجه السرعه بلغ مدير الجمعيه مدير عام الادارة الزراعية المهندس. سيدالهاين Sayed AL Hain وفي نفس السايق وعلي وجه السرعه بلغ مدير الادارة مديرية الزراعة بالفيوم…
– وفي نفس اللحظة امره معالي وكيل وزارة الزراعة حسن العبادي الفيوم بتشكيل لجنه ولتمشيط والفحص فى البؤر المصابة بحشرة النمل الأبيض، علي الطبيعه.
– تضم اللجنة كلا من المهندسة فوزية سعد والمهندس مصطفى محمد المسوليين عن النمل الابيض في المديرية .
– شكله مدير عام الادارة لجنه من ابشواي تضم كلا من المهندس داود عبد العال والاعلامية. شادية عجمي ومدير الجمعيه المهندس احمد شاكر. واتجاهو علي وجه السرعه مع لجنه المديريه الي اماكن الاصابه وأسفرت الجنه عن وجود 6منازل او 7يوجد فيهم نمل ابيض….
– لحظة ظهور الاصابه على الطبيعه اعطي وكيل الوزارة حسن العبادي تعليمات مشددا للجنه بالذهاب غدا لمعالجة المنازل وتحزيمها بالمبيد القتل لحشرة النمل الأبيض……
– أسباب ظهور حشرة النمل الأبيض سلوك الأفراد فى القيام بالبناء بشكل عشوائى وعدم معاملة التربة قبل البناء باتخاذ طرق الوقاية ونقلهم اثاث منازل خشبيه من اماكن مصابة.
– تخزين المخلفات الزراعية من الحطب والقش داخل المنازل وفى الأماكن المحيطة بالمنازل يصيبها بالنمل الأبيض
#المحررةالاعلاميةشاديةعجمي

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading