العاصمة

محافظ المنوفية يحيل واقعة إهمال طبي بمستشفى قويسنا المركزى للنيابة العامة

0

متابعة عبد الباسط البركه

أحال اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية واقعة إهمال طبي بمستشفى قويسنا المركزى للنيابة العامة للتحقيق ، وذلك بعد أن تلقى المحافظ شكوى من والد الطفل”إبراهيم سامح إبراهيم ” بقيام ممرضة الإستقبال بالمستشفى بعمل غرز لجرح متهتك بطول 8×10 سم بالركبة اليسرى دون أى أمر من طبيب الجراحة الموجود بالمستشفى ، وذلك بالمخالفة لمهام وظيفة التمريض .
هذا وقد أكد محافظ المنوفية على أنه لاتهاون فى أى إهمال يمس صحة المواطنين وأنه سيتم التعامل بكل حزم مع أى تقصير أو إهمال طبي ، فصحة المواطن خط أحمر وحقه فى رعاية صحية ذات جودة هو حق أصيل من حقوقه الأساسية التى تولى الدولة اهتماما كبيرا بها .
كان والد الطفل قد توجه الى مستشفى قويسنا المركزى لتلقى نجله الرعاية الصحية اللازمة إثر إصابته بحادث ، وقام الطبيب النوبتجى بالاستقبال بالكشف الظاهري علي الطفل وتسجيل العلامات الحيوية له وطلب عرض جراحة وعظام ، وقامت ممرضة الاستقبال بعمل غرز بدون أى أوامر من الأطباء ، وبناء على اعتراض أهل الطفل على قيام الممرضة بعمل الغرز تم استدعاء أخصائي الجراحة المتواجد بالمستشفى وقام بفك الغرز وعمل غرز جراحية جديدة للطفل وجبيرة بواسطة أخصائى العظام .
وأفاد أخصائي الجراحة بأنه كان يقوم بإجراء عملية جراحية وفور إخطاره تم التوجه لغرفة الاستقبال وعمل اللازم و وأنه لم يقم بإعطاء الممرضة أى تعليمات لعمل الغرز .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading