العاصمة

قوافل ستر وعافية في نسختها الثلاثون تجوب احياء المنطقة الجنوبية في اولى محطاتها بحلوان بمشاركة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

0

متابعه على صبرى

 

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية انطلاق القافلة الثلاثون بجهود التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي تحت عنوان قافلة (ستر وعافية) والتي تستهدف خدمة أكثر من ٢٠ ألف مستفيد وذلك بمنطقة قرية كفر العلو بحلوان، وبمشاركة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني وبالتنسيق مع الاستاذ كريم عادل مدير العلاقات العامة والمراسم بالمنطقة الجنوبية.

شملت القافلة حزمة متنوعة من الخدمات المقدمة للمواطنين منها الخدمات الطبية المختلفة في عدد من التخصصات (باطنة – نساء – أسنان – رمد – أطفال – أنف وأذن) للكشف والعلاج والمتابعة بالاضافة الى قياس النظارات الطبية وقياس الضغط والسكر وتحضير قوائم العمليات للحالة التي تستدعي ذلك، كما شملت القوافل تركيب أجهزة تعويضية وحملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم.

وتضمنت القافلة أيضا حملة طرق الأبواب لتوزيع مواد غذائية ولحوم ووجبات ساخنة، كما أقيم احتفالات للأطفال ومسرحا للعرائس ومعرض ملابس ومكتبة متنقلة وغيرها من الأنشطة.

وكان على رأس اهتمامات القافلة أيضا التمكين الاقتصادي للفئات الاولى بالرعاية من خلال قبول طلبات المساعدة وتقديم كافة اوجه الدعم في إقامة المشروعات والتي تعود بعوائدها على اصحابها الى جانب سداد ديون الغارمات ومتعثري السداد بعد دراسة الحالات.

اهتمت القافلة بنشر ثقافة التطوع من خلال برامج غير نمطية لتدريب ودمج المتطوعين في الأنشطة التي يتم تنفيذها بمشاركة من كيانات ومؤسسات التحالف و250 متطوعا للتنظيم من مختلف كيانات ومؤسسات التحالف الوطني.

واعربت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية عن سعادتها بهذه الجهود المبذولة والمتواصلة من قبل مؤسسات التحالف الوطني لتقديم يد العون للفئات الاولى بالرعاية والوصول الى اهالينا في مختلف المناطق لتقديم الخدمات المتنوعة لهم وتوفير حياة كريمة كما اثنت على الجهود المبذولة لنشر ثقافة التطوع .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار