العاصمة

فى إطار الجمهورية الجديدة والاهتمام بالفلاح المصرى وتوفير كافة الدعم له لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان ، فقد تم توزيع خلال العروة الشتوية ، الآلاف من أطنان الأسمدة على الفلاحين، لتسميد الزراعات المختلفة ومنها المحاصيل الاستراتيجية مثل الفاصوليا والبطاطس وغيرها من المحاصيل الهامه بكافة أنحاء قرى المحافظة .

إيمى عاطف

0

الدولة تدعم المزارعين لتحقيق أعلى إنتاجية بالجمهورية الجديدة.. توفير الأسمدة بأسعار مخفضة فى الجمعيات.. ووكيل الزراعة فى المنوفية: وزعنا أكثر من 9 آلاف طن و850 كيلو نترات ويوريا ائتمان بنطاق المحافظة

ويقول أحمد حمص فلاح ومقيم بإحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، أن الدولة خلال الفترة الأخيرة تعمل على توفير كافة الدعم للفلاح المصرى لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان وخاصة للمحاصيل الاستراتيجية مثل الفاصوليا والبطاطس فقد تم صرف عل كل فدان ما يقرب 5 شكائر خلال تلك العروة ، لتسميد الأرض ولتحقيق أعلى إنتاجية للفدان.

 

ويضيف أحمد حمص ، أن الدولة خلال الفترة الأخيرة منذ عام 2014 وحتى الان تعمل على مساعدة الفلاح من خلال توفير تلك الأسمدة بأسعار مخفضة عن أسعار السوق السوداء ، وهذا يساعد الفلاح فى توفير الموارد المالية لصرفها على الحيوانات وتغديتها .

 

ويشير رجب شعبان فلاح ومقيم بإحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، أن الدولة تعمل على توفير الأسمدة المختلفة بكافة أنواعها بأسعار مخفضة عن السوق السوداء قدتصل نصف الثمن وذلك لمساعدة الفلاح فى تحقيق أعلى إنتاجية بأقل تكلفة الزراعة وخاصة المحاصيل التى تحتاج إلى أسمدة خاصة محصول البطاطس والفاصوليا البيضاء حيث تم توزيع على أصحاب الحيازات لكل فدان لا يقل 5 شكائر أسمدة سواء نترات أو يوريا .

 

ويضيف رجب شعلان ، أن الدولة خلال الفترة الأخيرة وقف بجانب الفلاح المصرى فى شتى الجوانب والهدف هو تحقيق أعلى إنتاجية للفدان لمساعدة الفلاح وتوفير المحاصيل لطرحها بالسوق المصرى للمواطنين .

 

 

ومن جانبه أكد المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتوفير الدعم للفلاح المصرى للنهوض بكافة الزراعات وتحقيق أعلى إنتاجية للفدان سواء كان عن طريق توفير الأسمدة أو الندوات الإرشادية لمكافحة كافة الآفات .

 

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة، ” لليوم السابع” ، أنه تم الانتهاء من توزيع أكثر من 9 ألف طن و850 ك نترات ويوريا ائتمان بنطاق المحافظة ، بالإضافة توافر أرصدة بالجمعيات الزراعية والتي تبلغ ما يزيد عن 27 ألف و 800 ك يوريا ونترات وجاري توزيع الأسمدة علي المزارعين وفق ضوابط وقواعد صرف الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين المستحقين .

 

وأكد بركات ، أن رصيد اليوريا ” 14858.150 طن ” , وكان الوارد من اليوريا ” 10748.000″ طن و المنصرف من اليوريا ” 3900.600″ طن ، ورصيد الحالى ” 21705.550″ طن “يوريا وكذلك رصيد النترات” 4760.550 طن” والوارد من النترات “6714.950” طن ” نترات” و المنصرف من النترات “6069.250طن ” و الرصيد الحالى ” 5406.250″ طن.

 

وأكد وكيل الوزارة على أنه لا يدخر جهدا فى تقديم كافة أوجه التسهيلات اللازمة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية ، فضلا عن دعم صغار المزارعين والمربين من خلال توفير التمويل اللازم للمشروعات والأنشطة الزراعية والإنتاجية بهدف خلق فرص عمل للشباب وتحقيق عائد للأسر الريفية لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية الدولة 2030 .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading