العاصمة

فضائية الغزال نيوز تبث برامجها من أرض القلعة الكبيرة سوف

0

 

كتبها لزهر دخان

إنتهى الصحفي والإعلامي الكبير محمد العيد لبيهي من إعداد وتجهيز مشروعٍه الإعلاميٍ الجديد والتاريخي في مجال الإعلام بالمنطقة .، ودخل مرحلة المشاهدة والإستماع وإمتاع المتلقي بحزمة برامج إخبارية المرئية . هذه القلعة الهامة في تفريج الجزائر بدأت تبث برامجها عبر الساتل نايل سات والأنترنت من أرض سوف الطيبة ، بالضبط من مدينة ألف قبة وقبة ولاية الوادي عروس الجنوب الجزائري. على التماس مع الشقيقة الجارة تونس الواقعة على الحدود الجزائرية. حيث تقبع مدينة توزر.على مرمى حجر من وادي سوف .

وحسب السيد محمد العيد لبيهي الرئيس المدير العام لقناة الغزال نيوز . سيكون الرهان الأهم لقناته هو إعطاء دفعة إعلامية جديدة للجزائر وللوطن إنطلاقا من صحرائها الشاسعة التي في أحيائها الدر كامن. و لإستثمار الطاقات التي يزخر بها الجنوب الجزائري وتنوع ثقافاته ومدارسها القرآنية ،وحفظة القرآن، وكيف لا وهي التي سخرت بثها لذكر الله في بداية بثها وبرمجت ذلك دائما بداية من منتصف الليل كل يوم إلى غاية الثامنة صباحا .

وقد بادرت الغزال نيوز في فترة تحضيراتها إلى إرساء التكوين كمنهج دائم لتطوير كفاءات المنطقة حيث كرمت بالمناسبة عديد الأسماء الاعلانية الإذاعية اللامعة في الوطن العربي على غرار الصحفي الرياضي الحبيب بن علي والمذيع الشهير عبد الرزاق جبالي والدكتور نورالدين بكيس من الجزائر، وصحفي إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية شكري البكري من المغرب و ابن منطقة سوف الصحفي الكبير كمال عمان عن روسيا اليوم

وقد أطلق محمد العيد لبيهي قناته الفضائية في إطار مشروعه الغزال نيو الذي شرع فيه بداية العام 2019 م .عندما رفض العودة إلى الشروق رغم الإغراءات المطروحة عليه حيث فضل خدمة منطقته بالإستقلالية الإعلايمة بعد مشوار طويل مع كبريات الفضائيات العربية والعالمية لقناة الشارقة وبي بي سي عربية وميدي 1 الدولية.وبلاحدود الموريتانية

ومن المنتظر أن تكون هذه الفضائية العربية الجزائرية أن تعمل بإحترافية ومهنية عالية في عالم الأخبار في مختلف المجالات إنطلاقا من .وسوف محاولة منها لتلبية جميع أذواق الجهمور الذي هو رأس مالها كما يقول الإعلامي لبيهي من المجتمع الى الإقتصاد والرياضة و كل ما يَهم الجمهورالعربي .

الغزال نيوز تستخدم تقنيات تكنولوجياً إحترافية ومهنية. وتعتمد على تقنية الـ sd والـ hd لإرسال و إستقبال بثها لتواكب التطورات الخاصة في مجال الإعلام الحديث و تبث القناة على قمر نايل سات بتردد :

v 27500 3/4 11315

 

 

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading