العاصمة

صفط الخرساء ببنى سويف تسبح فى بحيره من المياه الجوفية 

0

 

كتب احمدورشان

 

تسيطر حالة من القلق على أهالي قرية صفط الخرساء إحدى القرى التابعه إلى مدينه الفشن جنوب بنى سويف بسبب طفح المياه الجوفية داخل المنازل وغرق الشوارع، مما يهدد المنازل بالانهيار وسط غياب تام من المسئولين عن المجلس القروى والوحده المحليه بحسب رواية الأهالي.

 

“مياه الصرف أغرقت شوارعنا ومناذلنا وأصبحت بركة كبيرة بهذه الكلمات وصف محمد احمد حسن أحد شباب القرية الحال الذي يُعاني منه أهالي القرية، موضحا أنهم فوجئوا بغرق الشوارع والمنازل.

 

وأوضح سيد على حسين أحد أهالي القرية، أن السبب طفح الكميات الكبيرة من المياه الجوفية، عدم وجود صرف صحي بالقرية وطفح مياه المجاري من “البيارات” التي يحفرها الأهالي كبديل عن الصرف الصحي.

 

“بيوتنا هتقع علينا ومحدش سائل فينا”، جملة أكد بها مختارمدكور الخطورة التي يواجهها أهالي القرية بسبب محاصرة المياه لمنازل القرية والذي أدى إلى تأكل جدران بعض المنازل وجعلتها مُعرضة للانهيار، خاصة وأن غالبية مباني منازل القرية مبنية بالطريقة البدائية والطوب اللبني، بالإضافة إلى ترك بعض الأهالي الطابق الأول من منازلهم خاصة بعد أن سكنته مياه الصرف، وقيام البعض الآخر ممن يقتنون داخل منزل مكون من طابق واحد، تركه والسكن داخل إلى الطوابق العُليا من منازل القرية.

 

وقال أهالي القرية، ومنهم نبيل على إن انتشار برك المياه تسبب في انتشار الباعوض والحشرات الضارة والتي من شأنها التسبب في انتشار الأمراض الجلدية وخاصة لدى الأطفال، فضلا عن الرائحة الكريهة التي تسببها

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading