العاصمة

شهدت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  احتفالية و صلوات عشية تجليس الأنبا ميخائيل أسقفا لإيبارشية حلوان

0

متابعه على صبرى

 

شهدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وعدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صلوات عشية تجليس الأنبا ميخائيل أسقف لإيبارشية حلوان ؛ وذلك بمقر المطرانية”كاتدرائية السيدة العذراء مريم بحلوان”

وشهدت صلوات تجليس الأنبا ميخائيل أسقفا على إيبارشية حلوان حضور كلا من الأنبا يؤانس أسقف أسيوط والانبا غبريال اسقف بني سويف؛ والأنبا مقار أسقف العاشر من رمضان والأنبا دانيال مطران المعادي وتوابعها؛ والأنبا ارميا اسقف عام الكنيسة ورئيس المركز الثقافي القبطي؛ والأنبا دوماديوس أسقف ٦اكتوبر.

وشهدت صلوات التجليس حضور كهنة وخدام وشمامسة من كنائس الإيبارشية (التبين- مايو- حلوان- وادي حوف- حدائق حلوان- المعصرة)، بالإضافة لعدد كبير من شعب الإيبارشية.

حيث أعلنت إيبارشية حلوان والمعصرة التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن تجليس الأنبا ميخائيل، أسقفا للإيبارشية خلفا للأنبا بيسنتي ليتولى كرسي إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين و15 مايو ورئيسا لدير الأنبا برسوم العربان.

يذكر أن الأنبا ميخائيل جاء خلفًا للأنبا بيسنتي، الأسقف السابق لإيبارشية حلوان، والذي أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاته في ٣ مارس الماضي .

وكانت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية قد قدمت التهنئة بمناسبة التجليس مؤكدة على ، أن جميع الأطراف من حكومة وشعب، يعملون لخدمة البلاد، لافتة إلى عمق الروح المصرية الجميلة التي تجمع بين عنصري الوطن بمسلميه ومسيحييه متمنيه ان يديم السلام والمحبة والتسامح فى أرض الوطن و مشددًة على أن المصريين نسيج واحد، وشركاء في بنيان واحد، وأن مصر ستظل دائمًا بلد الأمن والأمان بفضل وحدة الشعب المصرى في مواجهة كافة التحديات لاستكمال مسيرة التنمية.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading