العاصمة

المرأة الحديدية تفاجئ ️و تشن حملة مكبرة للتأكد من التزام المخابز بالاوزان والاسعار بأحياء المنطقة الجنوبية

0

متابعه على صبرى

 

في اطار استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز السياحية لمتابعة تطبيق و مدى التزام أصحاب المخابز بالوزن والمواصفات القياسية المقررة بعد خفض أسعار الخبز الحر و ذلك بعد انخفاض أسعار الدقيق فى السوق المحلية .

وفي جولة مفاجئة قادت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حملة مكبره شملت المرور على عدد من الافران و المخابز السياحية بأحياء المعادي و البساتين وطره بالتنسيق مع مديرية التموين للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، و متابعة الاجراءات الخاصة بالإعلان عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي فى مكان ظاهر ومتابعة سير انتظام العمل بها والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين من خلال تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تحديد سعر و وزن الخبز السياحي

واكدت سيادتها خلال متابعتها الميدانية باستمرار الحملات الرقابية لمتابعة الالتزام بالأسعار والأوزان المقررة، مشددة على استمرار الاجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة بالتنسيق مع ادارات التموين المعنية في مواجهتها الحازمة لكافة صور الغش التجاري .

واسفرت الحملات عن تحرير عدد من المحاضر للمخابز المخالفة بمعرفة مديرية التموين الى جانب محاضر الغلق والتشميع من قبل الاحياء المعنية حيث تم تحرير محاضر للمخالفة لمخابز بنطاق حي البساتين و المعادي و طره بسبب مخالفات الاوزن وعدم الالتزام بالاسعار المقررة .

رافق سيادتها في الحملة الدكتور طارق بحيري رئيس حي المعادي والمهندسة جيهان جادو رئيس حي طره واللواء مجدى عبد المتعال رئيس حي البساتين و اللواء احمد يوسف مدير مكتب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية و الاجهزة التنفيذية بالاحياء و مسئولي التموين والاجهزة المعنية .

يذكر أن القرار الوزارى حدد سعر وزن رغيف الخبز السياحي، وزن ٨٠ جرامًا بـ ١٥٠ قرشا، ورغيف الخبز وزن ٤٠ جراما بـ ٧٥ قرشًا، ورغيف الخبز ٢٥ جرامًا بـ ٥٠قرشًا، كما تضمنت أيضا سعر الفينو بـ ١٠٠ قرش للرغيف وزن ٢٥ جراما، وبسعر ١٥٠ قرشا لرغيف الفينو وزن ٥٠ جراما. وشدد القرار على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading