العاصمة

الحبيب النوبي يهنئ كاثلين هيكس لتوليها منصبها الجديد ويتمني الشفاء العاجل لوزير الدفاع الأمريكي الأسبق “لويد أوستن”

0

متابعه على صبرى

بعث السفير الدكتور الحبيب النوبي رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك والمستشار الأسبق بمكتب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ، مستشار المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمتطوعين مساء اليوم الأحد ببرقية تهنئة إلى “كاثلين هيكس” وزيرة الدفاع الأمريكية وذلك بمناسبة توليها منصبها الجديد متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح وللولايات المتحدة الأمريكية دوام التقدم والازدهار

وأشار الحبيب النوبي إلي أن الرئيس الأميركي جو بايدن، في ديسمبر (كانون الأول) 2020، رشح كاثلين هيكس، نائبةً لوزير الدفاع، لتكون أول امرأة تشغل هذا المنصب بعدما أقر مجلس الشيوخ هذا الترشيح.

وتولت هيكس منصب النائب الخامس والثلاثين لوزير الدفاع؛ وأدت اليمين الدستورية لهذا المنصب في 9 فبراير (شباط) 2021.

وقبل أن تصبح نائباً لوزير الدفاع، شغلت هيكس منصب مدير برنامج الأمن الدولي في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بواشنطن.

بدأت هيكس مسيرتها المهنية موظفة مدنية في مكتب وزير الدفاع، حيث عملت في الفترة من 1993 إلى 2006 في مجموعة متنوعة من المهام وترقت من متدربة في الإدارة الرئاسية إلى الخدمة التنفيذية العليا.

ومن عام 2009 إلى عام 2013، عملت مسؤولة مدنية كبيرة في وزارة الدفاع، وتم تعيينها من قبل مجلس الشيوخ في عام 2012 نائبة رئيسية لوكيل وزارة الدفاع لشؤون السياسة، وكانت مسؤولة عن تقديم المشورة لوزير الدفاع بشأن سياسة واستراتيجية الدفاع العالمية والإقليمية.

كما شغلت منصب نائب وكيل وزارة الدفاع للاستراتيجية والخطط والقوات، حيث قادت تطوير التوجيه الاستراتيجي الدفاعي لعام 2012 وصياغة التوجيهات لقدرات القوات المسلحة المستقبلية والوضع العسكري في الخارج.

وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ودرجة الماجستير من كلية الشؤون العامة بجامعة ماريلاند، ودرجة البكالوريوس في العلوم من جامعة ميريلاند.

وفي السياق ذاته أعرب السفير الدكتور الحبيب النوبي عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل لوزير الدفاع الأمريكي الأسبق “لويد أوستن” الذي يدخل قسم العناية المركزة بسبب مشكلة طارئة في المثانة، للحصول على العناية والخضوع للمراقبة، وتم نقل مهامه إلى نائبته كاثلين هيكس

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار