العاصمة

الجزائر تعتمد مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية ورويترز وروسيا اليوم وفرانس 24 والحدث

0

 

كتب لزهر دخان

سلمت إعتمادات جديدة بعنوان السنة الجارية لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة في الجزائر. لتساعدهم على ممارسة عملهم وفق ما تقتضيه قواعد المهنة. حسبما نشرته وكالة أنباء الجزائر هذا الأحد.

التسليم كان بتاريخ الأحد 16 أب أغسطس 2020م . وأشرف عليه ونفذ أهم خطواته وإجرئاته وزير الإتصال و الناطق الرسمي للحكومة والسيد عمار بلحيمر. الذي قال في إقتضاب بالمناسبة أنه يقدر “العمل النبيل” الذي يقوم به هؤلاء المراسلون . الذين يؤدون عملاً هدفه مد جسور التقارب بين مختلف الشعوب . وحسب بلحيمر هم”همزة وصل في عالم أصبح بمثابة قرية”.

وأكدت وزارة الإتصال الجزائرية على أن هذه الإمتيازات تم منحها إلى ممثلوا وسائل الإعلام الأجنبية في الجزائر بناء على طلب تلك المؤسسات. التي قدمت سابقا طلباتها وأبدت رغبتها في تغطية الأخبار من داخل الجزائر. والحصول على الأخبار وما ورائها من حقائق من مصادرها الرسمية .وبألية يسمح بها القانون ويكفلها الدستور الوطني الجزائري .

ومن بين المستفيدين من هذه الخطة من ذكرتهم وكالة أنباء الجزائر فيما يلي ( وقد تسلم اليوم قرابة 20 مراسلا إعتماداتهم, من بينهم مراسلو وكالة الانباء الفرنسية, وكالة رويترز, قناة روسيا اليوم, قناة فرانس 24, قناة الميادين وقناة الحدث.)

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading