العاصمة

“الأديب” أكبر دار نشر مصرية مشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51

0

كتب لزهر دخان

على بعد ثمانية أيام من تاريخ اليوم 14 يناير 2020 م. ستقام أحد أهم المناسبات والتظاهرات العربية العالمية المصرية الكبيرة . بكل جمالياته وأهميته العلمية والثقافية ، سينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في حلة دورته ال51 . بمشاركة دور نشر عربية وعالمية غالبيتها من مصر .وسيشهد المعرض منافسة كبيرة بين 900دار نشر .
من بين الدور المتنافسة 398 دار نشر مصرية مشاركة في المعرض . من بين أبرزها وأكبرها دار الأديب للطبع والنشر والتوزيع . التي تعلن عن توزيـع 1000 كتاب مجاناً طوال مدة المعرض . وسيقدم الكتاب الإهداء لكل زوار جناح الأديب في المعرض تشجيعاً على القراءة .
ومن بين ما ستعرضه الدار في المعرض وهو إبداع جديد يضاف إلى قائمة إصدارات الأديب دار كتاب ( هلوســـة نانا )وهوكتاب جديد تم التعاقد عليه مع الكاتبة ناهد المصري .
وتعتبر الأديب من كبريات دور مصر والعالم العربي من حيث قدرتها على النشر والتوزيع . ويساعدها في هذا تواجدها الإعلامي المستمر والمميز من خلال ظهورها في برامج إذاعية وتلفزيونية في الكثير من الفضائيات . ومن بينها القناة التعليمية بماسبيروا . حيث دارالحديث في الأسبوع الماضي حول مشاركة الأديب في معرض القاهرة الدولي للكتاب ..مع الإعلامي المتميز أستاذ / محسن العشري .. وبصحبة الشاعر أستاذ / محمد محمود ابن الدار البار .
من أحدث إصدارات الأديب أيضا ديوان غروب الحب للصحفية الشاعرة .. وسام الهندي ..
وللإشارة لا تزال الدار تـُنشِط برنامج بالفضائية المصرية وتذيع روبرتاجات عن *عم عبد الله غيث *.. الفنان الخالد الذي يشارك من خلاله صفوه من المبدعين والنقاد متحدثين حول *غيث* وأعماله الفنية التي أضافت للفن المصري الأصيل كل جميل ..والبرنامج للمخرج / أحمد أبو اليزيد.
كما تستمر حلقات قناة النايل فاملي ( قناة العائلة ) من البرنامج الأدبي العلمي الثقافي التعليمي والذي يتحدث عن مبادرات الأديب المجانية . من أجل ضمان تواجد الكتاب في يد كل قارئ . وللدار مبادرة أخرى هي مبادرة كتاب في يد كل طالب . وقد أطلقتها قبل عام تقريبا.
وفيما يلي أرقام الدورة الجديدة معرض القاهرة الدولي للكتاب رقم 51:
1- عدد الناشرين وصل إلى 900 دار نشر وجهة، بزيادة 153 دار نشر عن العام الماضي.
2- 398 دار نشر مصرية مشاركة في المعرض.
3- 808 عدد الأجنحة المشاركة، بزيادة 86 عن العام الماضي.
4- 75 عدد الناشرين المصريين من كتاب الأطفال.
5- 121 عدد الناشرين المصريين للكتاب الإسلامي والتراثي.
6- 41 عدد مكتبات سور الأزبكية.
7- 7 عدد الناشرين للكتاب الصوتي الإلكتروني.
8- 3 عدد المشاركين من ذوي الهمم.
9- 255 عدد الناشرين العرب.
10- 99 عدد دور النشر المشاركة عن طريق التوكيلات.
11- 925 عدد الأنشطة.
12- 3502 عدد المشاركين في الفاعليات.
13- 38 عدد الدول المشاركة في المعرض، بزيادة ثلاث دول عن العام الماضي.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading