العاصمة

إشبيلية يقصى ريال بيتيس بهدفين نظيفين بالدورى الاسبانى.

0

 

حماده مبارك

استطاع فريق إشبيلية الإسباني، الفوز بهدفين نظيفين اليوم الخميس، فى مباراة ديربي الأندلس، أمام جاره ريال بيتيس، في إطار الجولة الـ28 لبطولة الدوري الإسباني، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”،

وتمكن إشبيلية على أرضه في المباراة التي أقيمت خلف الأبواب المغلقة، من تسجيل أول فوز في استئناف بطولة الدوري الإسباني، الذي عاد بعد شهرين من التوقف، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

دخل إشبلية اللقاء بتشكيل مكون من “توماس فاسليك، خيسوس نافاس، جوليس كوندي، دييجو كارلوس، سيرجيو ريجيلون، أوليفر توريس، فيرناندو ريجيس، جوان جوردان، منير الحدادي، لوك دي يونج، لوكاس أوكامبوس”.

فيما اعتمد ريال بيتيس عن تشكيلة فريقه التي ضمت “روبلز، ايميرسون، بارترا، سيلفا، مورينو، كاناليس، رودريجيز، ألينيا، فقير، إغلاسياس، تيو”.

المباراة بدأت بدقيقة صمت على أرواح ضحايا كورونا
بدأ اللقاء بدقيقة صمت على أرواح ضحايا فيروس كورونا المستجد، قبل أن يطلق الحكم صافرة انطلاق أول مباريات الدوري الإسباني بعد استئناف المسابقة، بعد توقف استمر نحو شهرين.

لم يشهد الشوط الأول أي خطورة تذكر، حيث تبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة.

وكشر الفريق المضيف عن أنيابه في الشوط الثاني، حيث استطاع التقدم بالهدف الأول عن طريق لوكاس أوكامبوس من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 54.

لم يمر سوى 8 دقايق، إلا وتمكن فيرناندو من مضاعفة النتيجة لصالح فريقه، ليمنحه الأفضلية في أول مباراة بعد توقف كورونا.

شهدت الربع الـ25 دقيقة الأخيرة من عمر اللقاء محاولات على استحياء من بيتيس، إلا أن التمركز الدفاعي الجيد لإشبيلية حال دون تعديلهم للنتيجة.

بهذا الفوز رفع إشبيلية رصيده إلى النقطة 50 في المركز الثالث في جدول الترتيب، بينما توقف رصيد ريال بيتيس عند النقطة 33 في المركز الـ12.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading