العاصمة

إعلام طور سيناء ينظم ندوة حول احياء الحرف اليدوية والتراث البدوى

0

 

علاء حمدي

 

فى اطار الحملة التى اطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان وتحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى وإشراف اعلامى الاستاذ عبدالحميد عزب مدير عام الإدارة العامة لإعلام سيناء تحت شعار (ايد فى ايد … هننجح أكيد) والتى تهدف الى التوعية باهمية المبادرات الرئاسية.

 

نظم مجمع إعلام طور سيناء ندوة حول (احياء الحرف اليدوية والتراث البدوى) بمقر جمعية بنت سيناء للتراث البدوى بمشاركة اصحاب الحرف والمشغولات اليدوية والبدوية واعضاء الجمعية والمهتمين بالتراث السيناوى. تحدثت خلالها أ. حنان احمد محمد رئيس مجلس إدارة جمعية بنت سيناء عن الخدمات التى تقدمها الجمعية بداية من اقامة ظورات تدريبية مجانية لتعليم واتقان مهارة عمل المشغولات اليدويه التى تشتهر بها محافظة جنوب سيناء حتى تسويق هذه المنتجات.

 

وقالت انها تسعى من خلال الجمعية إلى خلق فرص عمل وخاصة لربات البيوت لزيادة دخل الاسرة من ناحية والحفاظ على التراث السيناوى من ناحية اخرى. واشارت حنان الى ان هذه المنتجات تلقى قبولاً كبيراً من خلال الاشتراك فى المعارض التى تقام على مدار العام وان المشغولات البدوية التى تتميز بها سيناء من حيث الجودة فى المنتج والصناعات اليدوية تفرض نفسها فى الأسواق والمعارض.

 

وعن التسويق تحدثت حنان ان الجمعية تشترك سنوياً فى معرض تراثنا لعرض منتجاتنا وخاصة أن الدولة تدعم المحافظات الحدودية بامتيازات داخل هذه المعارض من خلال خفض القيمة الإيجارية فى المعارض. واوضحت حنان ان الجمعية على استعداد لتسويق المنتجات الأعمال اليدوية التى تتميز بجودة عالية داخل المعارض مجانى لاصحاب الورش والحرف البدوية التى يجدون صعوبة فى التسويق

 

كما اوضحت ان معرض تراثنا يقام هذا العام فى شهر ديسمبر والذى يفتتحه الرئيس السيسى وان الجمعية مشاركة فيه بشكل مستمر. وفى نهاية اللقاء طالبت الحاضرين بمزيد من التدريب حتى نصل إلى الاحترافية فى هذه المنتجات التى تميزنا كما حدث مع أبناء مدينة سانت كاترين حيث بدأت منتجاتهم تغزو الاسواق الخارجية فى دول عربية عن طريق التعاقد مع شركات لتسويق منتجاتهم فى مصر وخارجها.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار