العاصمة

0

سؤالك وجوابك عندنا

إيمان العادلى

لماذا نزل القرآن بالعربية وليس بالعبرية ؟

الأجابة

في البداية لابد أن نعلم أن تاريخ اللغة العربية قريب من 8 آلاف سنة، بينما العبرية 4 آلاف سنة -و القديم هو الأب والأصل-، واللغة العربية لغة ثرية بها 16 ألف جذر لغوي، بينما العبرية 2500 ، و اللاتينية 700 جذر لغوي !
العبرية ٢١ حرف بينما العربية 28 حرف.
اللغة العربية هي لغة من المستوى الأول ، العبرية سلالة آرامية والآرامية مستوى ثاني، و الآرامية مُشتقة من اللغة العربية ..!!!
اللغة العربية أفضل اللغات وأكملها وأثرها، أُنظر مثلا لكلمة أسد لها كم كلمة مرادفة في لغة العرب ؟؟ – مع أن الأسد ليس من حيوانات الصحراء ولا البادية- الأسد الغضنفر، الليث السبع ، القصورة ، الضرغام ، الضيغم، بينما في اللغات المعاصرة لن تجد لكلمة الأسد أكثر من إسمين كحد أقصى …!!
اللغة العربية غنية في الإشتقاق، فمثلاً طويل tall ، طويل طال يطول ذو الطول مستطيل طائل وطائلة.. ما لا نهاية، بينما بالإنجليزية tall ليس لها اشتقاق، فهي لغات فقيرة جدًا في المنحى البلاغي.
أيضًا في الإنجليزية جيد good ليس لها إلا goodness، بينما في العربية جيد أجاد يجيد إجادة جودة جياد جود جواد، وهكذا.
ومن المُميَّز في اللغة العربية أنها تختص بقِصر الجُملة مع الضبط والإيقاع البلاغي والرصانة في آنٍ واحد، كلمة أنُلزمكومها تُترجم بالإنجليزية إلى 7 كلمات Shall we compel you to accept it
لن أذهب I shall not go ، وإذا رجعت إلى ترجمة جوجل، ستجد في الغالبية الساحقة الترجمة العربية نصف حجم المحتوى الإنجليزي تقريبًا…!!
وتتميز اللغة العربية بذاتية الحرف ورمزيته، عِ، فِ، قِ، وكلٌ من هذه الحروف يُمثل كلمة كاملة، و الحرف له رمزية في اللغة العربية ويمكن من حرف أن تفهم مراد صاحبك وهذا غير موجود في لغة أخرى.
فاللغة العربية هي وعاء للكلمة الإلهية {قرآنا عربيا غير ذي عوج } ، فكمالات اللغة سمحت لها استيعاب القرآن !!

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading