منى عكاشة خبير التدريب والتنمية المستدامة تناقش اسباب الطلاق المبكر فى الأسرة المصرية أول أكاديمية ضيافة جوية في مصر باعتماد 65 دولة آسيوية وأفريقية حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، هنأ فريق الزمالك بمناسبة تتويجه بلقب كأس الكونفدر... قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية بهادري جهرمي، إن الحكومة لم تتلقَ أي أخبار جديدة بشأن حادث مروحية... مصر تتابع بقلق بالغ حادث طائرة الرئيس الإيراني نفى الهلال الأحمر الإيراني، ما تداولته وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الأحد، بشأن العثور على مروحية ا... الزمالك يتوج بالكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزارة الداخلية تتابع الأوضاع القانونية لغير ال... الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، إن بلاده مستعدة لتقديم الدعم بعد حادث مروحية تقل الرئيس الإيرانى إبر... بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشرية
العاصمة

يبقى السؤال المطروح يحتمل تقسيمه إلى ألاف الأسئلة

0

كتب لزهر دخان

تمزيق ورقة خطب فوقها الرئيس ترامب . أمر يجعل فخامته يعلق على ما قامت به السيدة نانسي بيروسي . ويظهر من خلال التعليق أن الرئيس يريد أن يكون منبها أمريكياً مرة أخرى . يستخدمه رجال القانون في البلاد . ليعرفوا بواسطته من تسبب في تدهور صحة الوطن . ومن أضاف إلى خزائن أمريكا دولارات الخسارة ، وأخرج منها سنتات الربح .
تحقيق في القضية والحادثة التي خرجت بها بيلوسي عن القانون. والتي يراها الرئيس ترامب قصة مجلس النواب الأكثر أهمية ربما . فنانسي بيلوسي وفق قوله إنتهكت القانون الأمريكي ومزقت نسخة من خطاب الرئيس .
في الكونغرس مُزق خطابه . وفي الكونغرس تحالفوا ضده . وفي الكونغرس سيحاكم . وقد يكون الحُكم هو ِحرمانه من لعب دور الشرطي في أمريكا . ولذا قال ترامب مستمراً في سيادة بلاده بقوة القانون . وإتهمها كما أتهمته وما كتمها كما لم تكتمها . ووضح للصحافة التي سبق له وإتهمها بعدم نقل الحقائق إلا مشوهة نقوصة من مرامي سياسته الصادقة . التي دافع عنها بقوله”هذا أمر مرعب. ما فعلته بيلوسي غير قانوني على الإطلاق لأن هذه الوثيقة رسمية”.
وإذا كان لا بد لنا من شرح كلامه لآنفسنا بمنطق لا يؤذينا . سنلمس في كلامه الرعب فعلا ، وكذلك في فعلتها . فهو لم يسكت وقد رد على عدوتهِ . وهي لم تقدس خطابه ومزقته بيديها . وقد تستخدم نفس الأيادي حتى للتشاجر فالعراك أو الصفع أو اللطم والنداب . ويصبح هنا الرعب قد ظهر لمن لم يراه في البداية.
ولحسن حظ بوليسي تواجد ترامب المهذب في ساعة الرد عليها . ولم يوجه لها كلمات الرعب والتوبيخ القوي . وإكتفى بشرح ما فعلت متمسكا بفكرة سماع إعتذار منها ، فقال : (إنتهكت القانون في تصرف غير محترم ، ليس بالنسبة إلى النواب فقط بل للولايات المتحدة كلها.)
ولكن هل يفهم ترامب الحِكمة التي تقول(الباديء أظلم) أو لنقل ما نساعده به . هل كانت بيلوسي هي الباديء .ونحن لا نلعم حتى الأن ماذا صنعت لرجل يملك أكثر من 12 مليار دولار . ويحكم أمريكا أيضاً . ولنقل أيضا ربما أغضبها جدا لآنه عين إبنته إفنكا مستشارة له . وأيضا عين زوجها كوشنار في منصب مماثل . وأصبح البيت الأبيض ديوان ملكي ترامبي . ويعتبر هذا إستفزاز لا يقبل حتى إذا كان قانونيا.
القصة بين ترامب وبيلوسي يبدو أنها معقدة . ولم تبدأ من مجرد رفض الرئيس لمصافة الرئيسة . كان قد تجاهلها نعم وترك يدها ممدوة له وإنصرف يمشي في فخامة لا تحب الجميع وبصراحة . فردت عليه يَدها الممدوة بصفعة لم تصل خده الأشقر .ليس لآنه أشقر ،ولكن لآنه الرئيس . إن لم نقل السيد الرئيس . ولذا ملأت نانسي فراغ يدها ومزقت كلمات من أرهقتها سياسته التي كلما زادها توسعا في نفس المنهاج إزداد قوة وشعبية .
ربما لا يفهم الدقراطيون أن ترامب يخطب من أجل شعبيته . ويُلقى كلماته وينشر تغريداته وهو متفهما لما يحدث . ومستفيدا من الثقة التي منها له صندوق الإقتراع . وعندما حضرإلى الكونغرس الأمريكي و تحدث حول الإنتخابات الرئاسية المقبلة . مشروع قضية عزله بسبب مبادرة ديمقراطية في مجلس النواب الذي تقوده بيلوسي . وأرادت هذه الأخيرة تمزيق خطابه وفعلت . ومن يدري ربما يكون ترامب لا يعرف بنود القانون . وتكون بيلوسي قد مزقت خطابه بعد إستشارة محاميها الخاص .
ويبقى السؤال المطروح يحتمل تقسيمه إلى ألاف الأسئلة . ليُطرح كل واحد على حدى . ويطرحوا كلهم على ترامب ، وأوولهم لماذا إستخدمتَ الكلمات المخجلة والكريهة . و الأكاذيب الكثيرة رغم أنك تعرف أنك تمثل شعبك العزيز ؟. ثم تتوالى الأسئلة وصولاً إلى سؤال من أين لك هذا؟

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading