العاصمة

وصفات العاصمة

0

إيمان العادلى

تشقق القدمين من أكبر المشاكل التي يمكن أن تتواجهك أصبح اليوم بإمكانك التخلص منها نهائيًا من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي سوف تساعدك بالحصول على قدمين ناعمتين.

وصفة ماء الورد
اصنعي خليطا من ربع كوب عصير ليمون، وملعقة ملح، وملعقة كبيرة من الجلسرين، وملعقة ماء ورد، وماء دافئ، وتوضع القدم في الخليط لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ويفرك الكعب جيدًا باستخدام جهاز تنظيف القدم، ثم اصنعي خليط أخر من ربع كوب ليمون، وملعقة جلسرين، وملعقة ماء ورد ويخلط حتى يصبح لزج، وتوضع على مكان تشقق القدم ويتم ارتداء فوقها الجوارب وتترك وتغسل في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر.

وتكرر تلك الوصفة يوميًا حتى الحصول على كعب ناعم بدون تشققات. سوف يساعدك الليمون في علاج الجلد المتشقق، أما الجلسرين وماء الورد فسوف يساهم في ترطيب القدم خاصة وأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومطهرة للجلد، ولكن كوني حذرة من أن يسبب الليمون تهيج الجلد ولهذا ينصح بعمل اختبار على البشرة قبل تطبيق الوصفة بأكملها.

وصفة العسل
امزجي كوب من العسل مع نصف دلو ماء دافئ، وتنقع القدم لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم تفرك جيدًا للحصول على قدم ناعم بدون تشققات، حيث سوف يساعدك العسل في علاج الجلد المتشقق وتطهير منطقة القدم من أي بكتريا متواجدة، إلى جانب تنشيط الدورة الدموية في القدم

وصفة الفازلين
اخلطي ملعقة صغيرة من الفازلين مع 5 قطرات ليمون، ثم انقعي القدم في ماء دافئ لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ويتم تطبيق الخليط على القدم وفركها جيدًا حتى يقوم الجلد بامتصاصها، وارتدي جوارب صوفية واتركي الخليط على القدم طوال فترة الليل، ويمكن تكرار تلك الوصفة يوميًا قبل الذهاب إلى النوم، وسوف تساعد خصائص الليمون في علاج تشقق الجلد أما الفازلين فسوف يرطب الجلد.

وصفة زيت الزيتون
ضعي بعض قطرات من زيت الزيتون على كرة قطنية، ويتم فرك القدم بها لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ارتدي جوارب قطنية سميكة وتغسل القدم بعد مرور ساعة، ويمكنك تكرار تلك الوصفة يوميًا حتى الحصول على بشرة ناعمة للقدم، ويعد زيت الزيتون من أفضل الحلول الطبيعية التي تساعد في أغلب مشاكل البشرة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading