العاصمة

هنا نابل/ الجمهورية التونسية

كيف نسترجع كل ما افتكه منا الكوفيد-19 تزامنا مع الفتح التدريجي للحدود...وزير الصحة عبد اللطيف المكي بوجه رسالة هامة للتونسيبن

0

المتابعة المعز غني

تزامنا مع الفتح التدريجي للحدود الذي ينطلق بداية من البوم الخميس 18 جوان 2020 ، وجه وزير الصحة عبد اللطيف المكي رسالة هامة للتونسيبن تحت عنوان : كيف نسترجع كل ما افتكه كوفيد-19 ؟
و قال وزير الصحة في تدوينة التي نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك
إنهبعد نجاح مرحلة الدفاع و الصمود سنبدأ مرحلة تحرير حياتنا من الكوفيد-19. مشددا على أن المعادلة بين سلامة بلادنا من الجائحة و استعادة حركية حدودنا صعبة و لكنها ممكنة جدا ، جدا و ستكون شوطا ثانيا من الإنتصار رائعا و مشرفا إذا اعتمدنا المبادىء التالية :
_ فتح الحدود بتدرجو بالتصنيف لدرجات المخاطر
_ وضع بروتوكولات صحية للتونسيبن العائدين و السواح وفق نفس المبادىء العلمية و بتنزيلات متشابهة أو مختلفة بحكم إختلاف الظروف
_ تقاسم أعباء تلك البروتوكولات المادية و التنظيمية بين الدول و المواطنين العائدين مع مراعات الاختلافات القائمة فنحن لا تعيش مرحلة عادية بل مرحلة فيها احتياطات تفرض ضيقا هنا و هناك مقابل ما سنستعيده من مناشط الحياة
_ ضرورة التزام إجراءات التوقيع من قبل المواطنين و أن يأخذوا الاحتياطات بكل جدية و هكذا نقلل إلى الأقصى من المخاطر
_ لا يد من الهدوء و عدم الجزع و لا يد من التعاون فنحن كمجتمع و لدولة ندين المخاطر التي نتعرض لها ، خطر الكورونا و خطر شلل الحياة العادية و إدارة المخاطر تتطلب الحنكة و الخبرة و التعاون و الرصانة.
اخواتي المواطنين و المواطنات ،
اذا التزموا فإننا سننجح في استعادة حياتنا مع التقليل إلى حد كبير من خطر كورونا حتى و إن ظهرت حالات هنا و هناك و هو أمر مرجح بسبب تجاوز هنا و تهاون هناك ممن يعتبرون أن الخطر لم يعد قائما فتبقى تحت السيطرة و نكون قادرين على احتوائها و التكفل بها و كلنا له دور في ذلك و لا يجب أن يحتقر أحد منا دوره فهو مهم .
ادعوا الله ان يحفظ بلادتا و تمنياتي بالنجاح لطلبتنا و مبروك لمن هو مقدم على الزواج أو فرح و أن شاء الله بالرزق الوفير لكل عامل أو فلاح أو رجل أعمال و عطلة مريحة للجميع .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار