العاصمة

هجوم على شيخ الأزهر بسبب محمد صلاح

0

 

 

متابعه/مريم فايد

نشرت الصفحة الرسمية لجامعة الأزهر، على موقع «فيسبوك»، صورة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ووكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، مع إحدى طالبات جامعة الأزهر والموهوبة في مجال الرسم.

وبدا أن الصورة تشجيعة بعد أن قامت منة محمد، الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة الإسكندرية، برسم لوحه فنية لنجم كرة القدم المصري العالمي الكابتن محمد صلاح.

ولقيت الصورة هجوما من البعض يطالب الفتاة برسم صورة لفضيلة الإمام بدلا من اللاعب محمد صلاح، والبعض يجد أن الصورة في غير موضعها وغير مكانها لأنه ليس وظيفة الأزهر تشجيع المواهب، وادعى البعض أن الأزهر يهتم بالموهبين حسب «مزاجهم».

وجاء في بعض التعليقات رفض رسم الأشخاص مع تعليقات تفيد بأن رسم الأشخاص والأرواح «حرام»، واصفين تشجيع المواهب بـ«التفاهة».

ووردت متابعة على التعليقات المسيئة، قائلة: «مع احترامي لهذه التعليقات إلا أن هذه الطالبة متميزة، وقد قامت برسم لوحات كثيرة لشخصيات مختلفة وقامت أيضا هي وفريق موهوب بتزيين الكلية، أما انها رسمت الكابتن محمد صلاح فاقرؤا سيرة محمد صلاح وما يفعله من الخير الكثير والمساعدات لأهل قريته وخارج قريته والتبرعات الكثيرة، لم نسمع من قبل لاعب كرة يفعل ما يفعله من خير وعلى حد علمي ليست الرياضة حرام وتكريم فضيلة الامام شيخنا وأستاذنا ليس عيبا ،وإنما هو تقدير وتشجيع للمواهب التي لا يتمتع بها الا القليل نرجو أن تنظروا إلى الجانب الإيجابي الجميل، بارك الله في إمامنا وأطال في عمره وأبارك لهذه الطالبة المتميزة على هذه الموهبة ووفقها الله».

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading