العاصمة

نادى طلعت حرب يقيم احتفالية “يوم الشهيد” .. الأربعاء

0

 

متابعة – علاء حمدي 

 

يستضيف نادى طلعت حرب برئاسة محمد الأتربى رئيس اتحاد بنوك مصر، احتفالية “يوم الشهيد” بالتعاون مع لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية، فى السادسة من مساء يوم الأربعاء ٦ مارس الجارى، بمقر النادى بالعجوزة.

 

يتضمن الاحتفال تكريم عدد من أسر الشهداء، ويشهد التكريم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر والمنسق العام لبيت العائلة المصرية، نيافة الحبر الجليل الأنبا أرميا الأسقف العام والأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، اللواء أركان حرب الدكتور محمود خليفة مستشار أمين عام جامعة الدول العربية للشئون العسكرية.

 

كما يشهد الاحتفال مقررا لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية : “القس أرميا مكرم والدكتور مسعد عويس”، وعضوتا لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية : “الأستاذة الدكتورة جيهان رجب والدكتورة ناهد عبد الحميد” .

 

وصرح شريف خليل المدير التنفيدي لنادي طلعت حرب، أن الاحتفال يأتي في إطار الأنشطة الثقافية والتوعوية التي يحرص النادي على إقامتها شهرياً، مستهدفاً غرس روح الإنتماء للوطن وتعريف شباب وأعضاء النادي بالتضحيات التي قدمها الشهداء لبلادنا من أجل العيش في أمان وسلام .

 

وعبر خليل عن سعادته بالتعاون مع بيت العائلة المصرية، كإحدى الجهات التي تضم شقي الأمة وتحارب الفكر المتطرف، وأضاف أن النادي على إستعداد للتعاون مع جميع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في أي فعاليات هادفة تعمل على تثقيف الشباب في شتى المجالات.

 

تأتى الاحتفالية تحت إشراف وتنسيق من عضوى لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية: ” الأستاذة إيمان المنير والأستاذ خالد سمرة”، ومن نادي طلعت حرب الأستاذة داليا أبو العلا، وتقدم الاحتفالية الإعلامية أمل نعمان المذيعة بالتليفزيون المصري .

 

يشار إلى أن يوم الشهيد في مصر، هو يوم 9 مارس من كل عام، وقد أعلنته مصر منذ عام 1969 تخليداً لذكرى استشهاد رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading