العاصمة

نائبة محافظ القاهرة تبحث سبل تدعيم قرية الفواخير بخدمات جديدة لخدمة السياحة الداخلية والخارجية

0

متابعه على صبرى

 

تواصل المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة مجهوداتها لتقديم كافة اشكال الدعم والتشجيع لتطوير وتسويق المنتجات والتحف الفنية الفخارية وتوفير العديد من الخدمات الجديدة لخدمة زوارها و تشجيع السياحة الداخلية و الخارجية بها في اطار من التعاون والتنسيق الدائم مع كافة الاجهزة المعنية لتطوير حرفة صناعة الفخار طبقا للتوجيهات الرئاسية المستمرة بهذا الشأن وتعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة .

في هذا السياق ومن خلال اللقاءات التنسيقية المستمرة لمتابعة كافة اعمال التطوير و عقد اللقاءات مع اعضاء اللجنة الفرعية المشكلة طبقا لقرار السيد اللواء محافظ القاهرة لتطوير ورفع كفاءة القرية و بحث اجراءات التعاقدات .

واصلت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعاتها الدورية لمتابعة موقف تطوير قرية الفواخير للمساهمة في رفع كفاءة وتطوير المهن التراثية والتي قاربت على الاندثار عبر خلق جيل جديد من جواهرجية الطين .

حضر اللقاء العميد ماجد فوزي المشرف العام على قرية الفواخير، و اللواء باسم عبد الحميد مدير مديرية الاسكان بالقاهرة والمهندسة دعاء الشافعي بالدعم الفني بالمنطقة الجنوبية وممثلي إدارات الشئون القانونية وبحوث الإسكان بالمحافظة وحي مصر القديمة وعدد من التنفيذين .

خلال اللقاء استعرضت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية موقف مقترحات اعمال التطوير بقرية الفواخير بفسطاط مصر القديمة من خلال مدها بالخدمات المختلفة في اطار التطوير المستمر بها من خلال عرض تقديمي للاعمال المقترح اقامتها و منها مقترح تنفيذ كافيتريا على اعلى مستوى لخدمة زائري القرية والعاملين بها الى جانب تنفيذ دورات مياه .

واستعراضا لملامح التطوير تابعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية من خلال استشاري المشروع الشكل العام للكافتيريا والتي سيتم اقامتها على مساحة ١٦٠ متر بعدة طوابق مع استعراض لشكل الواجهات الى جانب عمل برجولة خشبية مزودة بمقاعد موجه سيادتها بضرورة استخدام عناصر من الطبيعة مناسبة في اعمال الانشاءات والتشطيبات النهائية والتي تعبر عن هوية القرية و المنتجات والصناعات التي تنتج بها مع استخدام الوان دهان مميزة للكافتريا متناسبة مع باقي الوان دهانات الفواخير بالقرية .

كما تم استكمال مناقشة موقف التعاقدات واشغال الفواخير بالعقود القانونية منوه الى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية لاستكمال اجراءات التعاقدات لتقنين الاوضاع تمهيدا لتوقيع عدد من العقود و تسليمها لاصحابها خاصة وأن قرية الفواخير تضم عدد من الحرفيين المبدعين الواجب الحفاظ عليهم، ونقل حرفتهم للأجيال القادمة من خلال تذليل كل الصعاب .

كما شمل اللقاء بحث موقف توريد افران الغاز المستخدمة في تلك الصناعة لتهيئتها طبقا لمتطلبات الحرفة وبناء على طلب الحرفيين انفسهم والذي يبلغ اجمالي عددها ١١٦ فرن منهم ٨٣ فرن صغير و ٣٣ فرن كبير لتوريدها للقرية لانتاج المصنوعات اليدوية الفخارية المتميزة و النهوض بصناعة الفخار دون الاخلال بالبيئة .

كما ناقشت اللجنة موقف التعديات والاشغالات داخل القرية حيث وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ووقف مثل هذه التعديات و التصدي لمثل هذه المخالفات خاصة في ظل اعمال التطوير المستمرة و التي تشملها القرية والجاري اقامتها من خلال اقامة منطقة معرض مفتوح دائم وبازارت و كافتريا ودورات مياه وغيرها من الخدمات بالقرية من خلال توفير فرص تسويقية للمنتجات عبر اقامة معرض مفتوح ( كرنفال ) يضم اعمال المتميزين من فناني قرية الفواخير و المثلثة بالفخاريين بعد انتهاء اعمال التطوير القائمة .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار