قررت الفنانة المصرية القديرة والإعلامية إسعاد يونس، إعادة الزعيم عادل إمام لشاشات السينما من جديد، ب... أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حذرا في... إسرائيل تعلن توقف مفاوضات القاهرة لوقف الـ ـنار ومسؤول مصري يؤكد استمرار الخلافات. مصر تجدد تحذيرها لكل الأطراف من تداعيات التصعيد الحالي في رفح الفلسطينية. أيدت محكمة جنح المطرية في مصر، الحكم الصادر ضد المحامي محمد أبو الديار، مدير الحملة الانتخابية للنائ... وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إن برلين تفكر في اتخاذ خطوات مماثلة للولايات المتحدة الأمريكية. أقر جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) للمرة الأولى بأنه "تفاجأ" بهجوم حركة حماس على المستوطنات وال... أحمد علي، مهاجم المنتخب الوطني والزمالك الأسبق أعترف، أن حسام حسن المدير الفني الحالي للفراعنة، لا ي... تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي منشورات تزعم انتشار عصابات لتجارة الأعضاء تضم من بين أعضائها أطبا... واجب عزاء
العاصمة

مهرجان دلما التاريخي يرفع قيمة جوائز المسابقات المصاحبة للنسخة السابعة

0

 

 

كتب:إبراهيم عمران

 

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان سباق دلما التاريخي رفع قيمة جوائز المسابقات المصاحبة للنسخة السابعة، لتصل إلى 33 مليون و274 ألف درهم، موزعة على 41 مسابقة خصص لها أكثر من 1000 جائزة.

 

وتقام النسخة السابعة من مهرجان سباق دلما التاريخي برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم هيئة أبوظبي للتراث ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، وتستمر فعاليات ومسابقات المهرجان لغاية 5 مايو المقبل في جزيرة دلما بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي.

 

ويشهد المهرجان “سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً” وهو السباق الرئيسي الذي ينتظره عشاق السباقات البحرية التراثية في كل عام، إلى جانب 40 سباق ومسابقة مصاحبة منها سباق دلما لقوارب التجديف التراثي، سباق دلما للتجديف الواقف على اللوح، بطولة دلما لصيد الشعري، سباقات الدراجات الهوائية والجري والسباحة، بطولات كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية وتنس الريشة والكيرم والدومينو، ومسابقات الطبخ والألعاب الشعبية والرسم والتصوير الفوتوغرافي والفيديو ومسابقات الأطفال والزوار التراثية وغيرها من الفعاليات والمسابقات المميزة.

 

وصممت مسابقات المهرجان لمختلف الفئات من الرجال والنساء والأطفال من الرياضيين والموهوبين والهواة والمحترفين وعشاق المسابقات والألعاب التراثية، حيث من المتوقع أن يزيد عدد المشاركين عن 4000 مشارك ومشاركة في مختلف السباقات.

 

ويحرص مهرجان سباق دلما التاريخي من خلال مسابقاته وفعالياته المتنوعة إلى إحياء التراث البحري المحلي، والحفاظ على الهُويَّة الوطنيَّة، وصون التراث الإماراتي، وتعريف الجمهور من المواطنين والمقيمين والسيّاح بأهمية التراث البحري وتراث الجزر الإماراتية، إضافةً إلى دعم الأُسر المنتجة وإنعاش السوق المحلي للجزيرة، وترسيخ مكانة المهرجان وجهةً سياحيَّةً ورياضيَّةً جديدة.

– انتهى –

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading