العاصمة

ملتقي الشباب العربي للقضاء علي ظاهرة الإدمان الالكتروني

0

كتبت-رشا حافظ

تنظم أكاديمية القمة العربية
الدولية للدراسات المتطورة والبحث العلمي اكبر ملتقى علمى للشباب العربى بعنوان
ملتق الشباب العربى للقضاء على ظاهرة الإدمان الالكترونى برئاسة دكتور محمد حمزه.

حيث يناقش الملتقى ما جاءت به التكنولوجيا لتيسر لنا الكثير من الأمور والعديد من التعاملات التى كانت تسلزم منا الكثير من الجهد والوقت ولكن !! بعد التطور الهائل فى الثورة الرقمية اصبحت هى التى تستخدمنا بدلا من أن نستخدمها .. فللأسف بعد دخول التكنولوجيا و الهواتف الذكية فى جميع مناحى الحياة أصحبت هى المسيطرة وبشكل كبير على مجتمعاتنا حتى أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية..
فما من شئ كنا نقم بفعله إلا وحلت محله تقنية حديثة .. وهذا ليس بشئ مذموم بل اعتمادنا الكلي على هذه التقنيات دون تفكير او بذل مجهود عقلى او بدنى هذا هو ما أوصلنا الى الشئ المذموم وهو الادمان الالكترونى … ومن هذا المنطلق تنظم أكاديمية القمة العربية الدولية للدراسات المتطورة والبحث العلمي ملتقى الشباب العربى للقضاء على ظاهرة الإدمان الالكترونى للحد من هذه الظاهرة آملين ان نخرج بعدة توصيات قدمت من خلاصة اثنى عشر ورقة عمل من متخصصين فى المجال النفسى والتقنى والمجتمعى والقانونى للقضاء على ظاهرة الإدمان الالكترونى .
وبحضور كوكبة كبيرة من السياسيين والاعلاميين وتغطية صحفية وتلفزيونية غير مسبوقة ومشاركة العديد من الشباب من مختلف الدول العربية .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading