العاصمة

محافظ البحيرة: برنامج مكثف لمكافحة البعوض والحشرات الطائرة والقوارض بدائرة المحافظة .

0

كتب : حسام النعمانى 

تفعيلاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بضرورة تنشيط وتكثيف أعمال مكافحة البعوض والحشرات الطائرة وتكثيف أعمال الرش والمكافحة بدائرة المحافظة .

تنفذ الإدارة العامة للمتوطنة بمديرية الصحة بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية برنامج مكثف بشكل يومي بنطاق المحافظة تقوم خلاله فرق المكافحة بأعمال الرش والقضاء على أسباب الظاهرة من خلال ردم البؤر والمستنقعات والمصارف الغير مغطاة والتجمعات المائية والتي تعمل كبيئة خصبة لتكاثر البعوض والحشرات .

حيث قامت فرق المكافحة بتكثيف أعمال الرش بمدينة دمنهور ( شارع عبد السلام الشاذلي ) وبمركز الدلنجات ومركز وادى النطرون ( الرست هاوس وحى أبو عيسى ) وبكوم حمادة ( المزلقان وأمام البنك الأهلي ) .

هذا وتواصل الإدارة العامة للمتوطنة أعمالها بمدن ومراكز المحافظة مع المتابعة والإشراف اليومي على تلك الأعمال للقضاء على تلك الظاهرة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والحد من إنتشار الأمراض التي تسببها تلك الحشرات .

ومن ناحية أخرى وفى ذات السياق كلف اللواء / هشام آمنة الإدارة العامة للمتوطنة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التموين والزراعة والوحدات المحلية بوضع برنامج مكثف لمكافحة القوارض ( الفئران ) خاصة بنطاق ومحيط الصوامع والشون ومطاحن الغلال بنطاق المحافظة للحفاظ على المخزون الإستراتيجي من الأقماح والحد من إهدار أي كميات منه أو إتلافه .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading