الإعلامية ياسمين عز تعلن حصولها على حكم قضائي ضد الإعلامي نيشان والأخير ينفي إختراق صفحة "إتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي" على فيسبوك ونشر صور مخلة أحمد موسى ينتقد تعامل الشرطة الأمريكية مع المتظاهرين السلميين: مفيش رحمة ولا إنسانية أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن الأخطاء الساذجة هي السبب وراء هزيمة البنك الأ... محمد أسامة، طبيب الزمالك كشف عن صعوبة لحاق مصطفى الزناري ومصطفى شلبي بمباراة الذهاب بنهائي الكونفدرا... كشف باحثون ألمان أنه تم رصد إنسان غاب، في إندونيسيا وهو يعالج جرحا بنبات طبي الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، تحدث عن مستقبل محمد صلاح، نجم الريدز، في قلعة آنفيلد الف... كشف الإعلامي إيهاب الكومي، موعد الإعلان عن نتيجة التحقيق مع المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أن مشكلته الأخيرة مع محمد صلاح، نجم الريدز، قد انتهت... تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة
العاصمة

محافظ أسيوط يشهد استلام وتجربة “حصادة أعشاب المياه” الأولى من نوعها على مستوى المحافظة للتخلص من مخلفات المياه

0

أسيوط شحاتة أحمد

شهد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ،اليوم الاثنين ،إجراء أول تجربة عملية لـ “حصادة أعشاب المياه ” harvester ” الأولى من نوعها على مستوى المحافظة وتعتبر أحدث قطع مائية بمشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة والتي تم اضافتها للمشروع للمساهمة في التخلص من الأعشاب وتطهير المجارى المائية والترع والمصارف من المخلفات والطحالب وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة المحافظة للحفاظ على نهر النيل والمجارى المائية من التلوث.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ والمهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد وخالد مصطفى مدير وحدة الانقاذ السريع بالمحافظة وأحمد ثابت مدير جهاز النظافة والتجميل بأسيوط وعبدالمجيد مدير الحملة الميكانيكية بديوان عام المحافظة ويسري كامل نائب رئيس حي غرب ومسئولي مشروع العبارات النهرية بالمحافظة.

حيث شهد المحافظ ومرافقوه تجربة تشغيل “الحصادة” في مياه ترعة عرب المدابغ بواسطة العاملين بمشروع العبارات النهرية والذين تم تدريبهم على استخدام الحصادة والتعامل معها وصيانتها وإصلاحها كما تابع أعمال إزالة أعشاب ورد النيل ورفع المخلفات من الترع والمصارف وكيفية رفعها إلى البر لإعادة تدويرها وتعظيم الاستفادة منها في مصانع السماد العضوى بالمحافظة.

وأكد المحافظ على أهمية تطوير مشروعات المحافظة وتزويدها بأحدث المعدات التي تساهم في النهوض مشروعات التنمية المستدامة لافتاً إلى خطة المحافظة لتطهير نهر النيل والحفاظ على مشروعات الخدمات على نهر النيل وتطهير المجارى المائية والترع والمصارف لتحسين منظومة الرى بالقرى والنجوع والحفاظ على شبكة الصرف بكفاءة عالية موجهاً مسئولي الري بالمحافظة مديرية الري لتطهير الترع والمصارف والمجاري المائية ورفع المخلفات أولًا بأول وذلك حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين وضمان وصول المياه إلى نهاية الترع للحفاظ على الأرض الزراعية.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading