العاصمة

( ما لم تعلمه عن الدكتور محمد مغربى )

0

اجرى حوار : رشا نعيم رضوان.

صرح الدكتور: محمد مغربى عن سيرته الذاتية أنه ولد عام١٩٩٣ من مواليد الزقازيق تخرج من كلية طب واكمل دراسته بألتحقهُ إلى كليه الشرطه لكى يكمل أحلامه حتى أصبح الآن ملازم اول طبيب (النفسيه والعصبيه) وتم تكريمه من مساعد الوزير بسبب تفوقه وإجتهاده.

وتحدث أكتر عن طفولته ، بأنه كان طفل خجول و شديد الذكاء والعقلانيا ولا يُحب الدراسه ويهتم بالانترنت وألعاب الحاسوب والرفاهيه أكثر ، وهو من أسس ذاته لأنه يملك خيالهُ الخاص يخطئ ويُصيب ويحاول مراراً و تكرارا لتصحيح مساره نحو النجاح.

وعندما بلغ من العمر السابع عشر وأصبح بمدرسة الثانوية، كادا يقف امام نفسه ليتعلم كيف يدرُس، ويتحدى نفسه ليُحقق نجاحه الخاص ويحسن صورته أمام الجميع ويكون لهم فخر وحمايه، وعند ظهور النواتج حصل على مجموع ١٠٠.٧ وكان الطالب الواحد والعشرون ع مستوى الجمهوريه والسادس على محافظه الشرقيه.

ومن ناحيه أخرى فى وقتاً ما أُصيب بى داء لمده عامين بسبب الرياضه المفرطه ولم يستطع الحركه ولكن أكتسب ذلك الوقت بشكل إيجابى لتطوير ذاته والأقتراب من الله وتعلم تفسير ومعنى القرآن الكريم .

وعندما تعافى بفضل الله وضع لنفسه هدف وهو النجاح فى دراسته،
وبالفعل نجح فى وصوله لما يُريد وإلتحق بكليه طب وتخرج بإمتياز لكن لم يقف بعد أكمل مسيرته التعليميه بكليه الشرطه حتى أصبح الآن طبيب ملازم أول بدون وسطه أو مساعده من شخص، بمساندة نفسه وتوفيق الله فقط.

ويلفت الانتباه إلى إنه اشتهرا بمظهرهُ الخاص وشكله المتميز فى بدايته وهى عارض ازياء لماركات مشهوره ، لكن وضع لذاته طريق آخر لكى يفيد كل من يتابعه عن طريق عمل فيديوهات تحفيزيه هادفه تفيد المجتمع .

وفى ظل تلك الظروف التى نمُر بها قاما بنشر فيديو خاص بى (فيروس كورنا) لتوعيه الناس وتحدث بشكل أكبر عن كل مايتعلق بذلك الوباء وبداية إنتشاره وخطورته وكيفية الوقاية وطرق العلاج ، وفى خلال ساعات قليله قد تجاوز هذا الفيديو أكثر من ٢ مليون مشاهدة عبر مواقع التواصل .

بعد ذلك قومنا بعرض بعض الأسئله عليه :
حدثنا عن بدايتك؟
أنا شخص طبيعى أخطئ وأصيب لكن أصحح من أخاطئ، وأحاول أن أساند الجميع وأضع بصمه فى حياتهم بالإيجاب وأفيدهم عن طريق فيديو مُبسط لكى يصل إليهم بمعلومات هادفه وأتعلم منهم أيضاً .

من الشخص الداعم والمحفز إليك؟
انا أكثر شخص داعم بالنسبه لى بعد عائلتى، لكن يوجد الكثير من الأشخاص الملهمه فى حياتى.

كيفيه تحولك من شخص خجول إلى شخص متكلم؟
بالتحفيز والممارسة والعزيمه والهدف لكى أفيد المجتمع.

حدثنا عن تجربتك لعرض الأزياء؟
كانت تجربه رائعه، لإنى شخص يحب أن يمارس كل شئ جديد.

هل كان هدفك إن تكون طبيباً، وماهو شعورك لحظه تخرجك ؟
نعم كان هدفى ، وكان شعورى وقتها كإنى شخص ولده من جديد وإكتسبت معلومات كبيره جداً والأن أفيد بها غيرى.

ما الذى إختلف فى مغربى عندما أصبح طالب بكليه الشرطه؟
فى طب شخص يتعلم وفى شرطه شخص يُعلم ، وإختلفت فى تطوير شخصيتى للأفضل من صبر و دبلوماسيه و قلب قوى يملك الثبات الإنفعالى ويحل مشاكله بمفرده دون مساعده من شخص .

حدثنا عن مرحله تحول مظهرك وإزاله شعر رأسك ؟
كنت أملك حماس أن أرانى بشكل مختلف، وأرى ملاحظات الجمهور ونظره اعجابهم هل إختلفت أم لا .

هل تقوم بعمل الفيديو عن طريق تريند أم من تجربه ؟
لا عن طريق تداول مشاكل الناس إلى حلول ايجابيه بإحساسى الخاص وأفكارى بلا تأييد لهم .

حدثنا بشكل مختصر عن فيديو كارما و٢% ؟
كان كارما : لكى أقوم بتوصيل الدين بشكل صحيح ومبسط وبدلائل صحيحه، و فيديو ٢% : لتوضيح صوره الإكتئاب على ١٢ مرحله وكيف يأتى وبعد حسابات وقت حياتنا على مدار سنوات عديده نرى أن الصلاه تأخذ من الوقت ٢% فقط فعلاج الإكتئاب الوحيد هو الصلاه.

ما هو شعورك عندما حصلت من اليوتيو على الدرع الفضى ؟
كنت سعيد لأنى إكتسبته بتقديمى شئ إيجابى هادف وصحيح.

هل أنت شخص ينتقد الأشخاص بإستمرار ؟
لا انا أنتقد المشكله التى تنتج من الشخص لا أنتقد الشخص ذاته،
لأنى أُدرك بأن أكثر شخص يسير بطريق صحيح هو الشخص الذى يخطئ كثير ، لأنه يملك بصيره قويه بأدراكه مدى صعوبه الخطأ ومدى أنتصار الطريق الصحيح.

تأثير الشهره عليك إيجابى ام سلبى؟
بالتأكيد إيجابى بروؤيه الناس إلى وثقتهم التى أراها فى أعينهم،ولا أرى شئ سلبى.

حدثنا عن زيارتك إلى بيت الله الحرام؟
كنت بمفردى بمحاربه نفسيه من تأثير الشيطان لتغيرى للأفضل لكنى إنتصرت فى تحسين ذاتى والاستمتاع فى روحانيات بيت الله الحرام.

ماهى رسالتك التى تسعى إليها؟
جبر خواطر الناس ولا أترك أحد ضائع وتوعيتهم إلى الطريق الصحيح.

هل توضع أهداف للمستقبل ؟
انا لا أنظر للمستقبل البعيد لانه بيد الله ، لكن انظر للمستقبل القريب بترتيب الاولويات وبالتخطيط القريب اضع عناوين رئيسيه لكى اسير عليهم والباقى فى يد الله.

نصيحه للبنات والشباب؟
أن ياخدوا مقاطع الفيديو الخاصه بى كا نصيحه لتغيرهم للأحسن ويتركوا اى شئ يغضب الله ، وكل من لديه المقدره بنصيحه وإرشاد الغير عن طريق فيديو او أى شئ لا يتردد للحظه لعل الخير فيه ويجعله الله فى ميزان حسناته وادعوا دائما ان الله يستخدمنا ولا يستبدلنا.

ماهى خططك الفتره القادمه ؟
أن أجتهد فى عملى على أكمل وجه، وأتزوج شخصيه متميزه وفريدة تدرك شخصيتى .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading