العاصمة

فيسبوك تطلق طريقة جديدة للتواصل والتفاعل مع الأصدقاء 

0
اسامة خليل
أعلنت شركة فيسبوك مؤخرا، عنً تطبيق Facebook Spaces الذي يقدّم للمستخدمين طريقة جديدة للتواصل والتفاعل مع الأصدقاء، وذلك من خلال محادثـة الأصدقاء في بيئة افتراضية .
واضافت الشركة ان ” Facebook Spaces يقدّم طريقة للتفاعل مع الأصدقاء، فما على المستخدم إلا ارتداء نظارة Oculus Rift ثم دخول التطبيق، بعد ذلك يمكن للمستخدم إنشاء شخصيّته الافتراضية التي سيظهر بها في البيئة الافتراضية، وذلك من خلال تخصيص لون العين والشعروسمات الوجه بحيث تكون أقرب ما يكون للشخصية الحقيقية”.
واضافت الشركة ان ” Facebook Spaces تُعد منصة للتواصل مع أصدقائك وعائلتك في واقع افتراضي (VR). إذا تواجدت في أي مساحة، وكنت لا تشعر بالأمان أو الراحة، فإنه يمكنك اختيار تنفيذ ما يلي:
يمكنك اختيار إيقاف مساحتك وقتما تريد أخذ استراحة. عند إيقاف مساحتك مؤقتًا، ستدخُل مساحتك الخاصة بعيدًا عن أصدقائك. أثناء الإيقاف المؤقت، سيتعذر على أصدقائك رؤيتك أو سماعك حتى تُقرر الرجوع.
ولإيقاف مساحتك الخاصة مؤقتًا، قم بتدوير معصمك الأيسر إلى الخارج، واضغط على . لإلغاء الإيقاف المؤقت، قم بتدوير معصمك الأيسر مجددًا، واضغط على ، وفقا لوكالات
كما يمكنك اختيار كتم صوت الأشخاص في مساحتك إذا لم تعد ترغب في الاستماع إلى حديثهم. لكتم صوت أي الأشخاص، استخدم السبَّابة للضغط على الأصدقاء في مساحتك، واضغط على الصديق الذي تريد كتم صوته، ثم اضغط على كتم الصوت. لإلغاء كتم صوت أي شخص، ارجع إلى الصديق الذي تريد إلغاء كتم صوته، ثم اضغط على كتم الصوت.
كمايمكنك إذا كنت تتعرض إلى مضايقات من شخص ما ولا تريده أن يتواجد في مساحتك، فإنه يمكنك اختيار طرده إلى خارج مساحتك. لطرد أحد الأشخاص خارج مساحتك، استخدم السبَّابة للضغط على الأصدقاء في مساحتك، واضغط على الصديق الذي تريد طرده، ثم اضغط على طرد.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading