العاصمة

فعاليات اليوم الثقافى الاندونيسي بحضورنائب السفير الاندونيسي

0
كتب : رضا سيد
شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإحدى فرقها الفنية -فرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة المنيا التابعة لفرع ثقافة المنياو اقليم وسط الصعيد فى فعاليات اليوم الثقافى الاندونيسي التى تستضيفة مكتبة مصر العامة بحضور السفير رضا الطائفى مدير صندوق مكتبات مصر، والذى افتتحه اللواء عصام الدين البديوى محافظ المنيا ورافقه نائب سفير دولة اندونيسيا الاول بالقاهرة .
كما رافقه د.عيد عبد الواحد نائبا عن رئيس جامعة المنيا د.منال عبد المنعم مدير مكتبة مصر العامة ،طه على سالم مدير عام ثقافة المنيا ،ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية .
قال المحافظ إن الهدف من الملتقى تبادل الثقافات بين مصر واندونيسيا في كافة المجالات الاجتماعيةوالثقافيةوالسياسية والاقتصادية ، وتفعيلاً لبروتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر والسفارة الاندونيسية وتبادل الثقافات والمعلومات والتزود بالمعرفة.
وأضاف أن الملتقى يعكس عمق ومتانة العلاقات بين مصرو إندونيسيا وما تتمتع به مصر من امن وأمان واستقرار، كما انه فرصة للتبادل الثقافي بين البلدين وعرض فرص الاستثمار ، وإبراز كافة المعالم والمميزات التي تتمتع بها محافظة المنيا .
أعقب ذلك الحفل الكبير الذى تضمن عدد من الفقرات الفنية الاندونيسية والمصرية .
حيث قدمت فرقة الفنون الشعبية عرضا راقصا بعنوان” الطهور ” واخر لفرقة الالات الشعبية
وقال الفنان سيد تونى مخرج العرض أن فنون شعبية المنيا هى فرقة معنية بالحفاظ على الموروث الشعبى والتراثى للحياة المادية الواقعية للافراد اليومية ، وذلك من خلال التابلوهات الراقصة المعبرة عن ذلك .
مستعرضا مشاركات الفرقة الإقليمية والدولية منها على سبيل المثال لا الحصر مشاركتها فى الأسبوع الثقافى الهندى بنيودلهى وحصلت فيةعلى درع التميز، اما مهرجان الفنون بتايلاند حظيت فية على درع الابداع، كما كان لها نصيبا كبير من التكريمات بالمهرجانات الإقليمية والمحلية التى شاركت فيها، وذلك نظرا لأدائها الراقى والمتميز .
جاء ذلك فى إطار حرص الهيئة على تفعيل دورها فى التعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات بتقديم منتج ثقافى متميز يساهم برقى المجتمع .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading