العاصمة

فتح مراكز تجميع الاقطان الي جانب توفيرالاكياس للمزارعين

0

كتبت : شادية عجمي……. بالفيوم
عقد وكيل وزارة الزراعة حسن العبادي الفيوم اجتماعا عاجلاً بحضور كلا من مديري الادارات الزراعية ومدير عام الشئون الزراعية ومديري ادارات التعاون وجميع رؤساء الاقسام بالمديرية لمتابعة اعمال كل ادارة علي حدة ومراجعة ماتم انجازة خلال الاسبوع الماضي وقد شدد وكيل الوزارة علي فتح مراكز تجميع الاقطان الي جانب توفيرالاكياس للمزارعين لضمان جاهزيتها لاستلام المحصول والقضاء علي فرص بيع اقطان الاكثار بعيدا عن اشراف وزارة الزراعه.

وشددة علي عدم تسليم اكياس القطن من المزارع حتي لايتم تسليم ثمن الاكياس الا مالك الارض وتم الاتصال بالسيد مدير جمعية تسويق المحاصيل للتاكد علي هذا الموضوع.

وايضا لابد من توافق اكياس القطن بالجمعيات التابعه للمراكز وايضا يتم التشديد علي ماسبق بخصوص القطن بمعرفة مديرية الامن مشيرا ماتم تجميعة في حلقات التسويق بمركز اطسا 1368انطار وكذا الفيوم 800انطار وذلك لاقطان الاكثار واكد ان الدولة تعمل لصالح الفلاح وان ماتقوم به لم يكن موجود سابقا .

وهذا مايشعر به الفلاح في تلك الايام من توفير الاسمده والبذور الجيدة وسلف لمزارعي القطن فلن يكون هناك حجه للفلاح في عدم الزراعه واشارة سيتم زراعة مساحة القطن للعام القادم 40الف فدان .

وشدد علي الاهتمام باستمارات كارت الفلاح والانتهاء منها خلال شهر سبتمبر حتي يتم ابلاغ الوزارة بها مستبعدا منها التي عليها مشاكل او قضاء او مخالفات.

واوضح ايضا ان نسبة المراكز حتي تاريخة 60% وبدون الاصلاح والمراقبه ولفت وكيل الوزارة ان نسبة انجاز استمارات كارت الفلاح من الاصلاح الزراعي ضعيفه جدا

وشدد علي حصر التعديات علي الاراضي الزراعية وازالة المخالفات في المهد وأوضح مركز سنورس تم ازالة 45 حاله تعدي خلال شهر اغسطس منها28حالة فورية 17حالة سابتة وشادة بان حصلت محافظة الفيوم علي المركز الاول في ازالة التعديات علي الاراضي الزراعية خلال شهر اغسطس .

وايضا تم عمل 245 محضر طبقا لقانون 7لسنة2018 وتم احالة هذة المحاضر للنيابه مع توقيع مسؤول الوحدات المحلية كما توعد بتشديد العقوبة في حالة التراخي او التهاون في العمل او الاهمال وكما تحدث عن اهمية المحافظة علي المستوي الذي وصلنا الية في اعمال حماية الاراضي لوقف التعدي علي الاراضي الزراعية ونبة علي الجميع المحافظة علي هذا المستوي .

كما ناقش تراخيص الصوب بالمراكز ونبه بوجود بعض الصوب لم يتم تجديد تراخيصها وكذلك يوجد صوب بالاصلاح الزراعي لم يتم تجديد الترخيص .

ونبه ايضا بزراعة الارز المخالف يتم ارسال بلاغ يومي في هذا الشأن مشيرا الي اعتماد تقييم مديري الادارات خلال المرحله المقبلة علي مدي سرعة الاداء وتنفيذ التعليمات وجودة اتقان العمل وإنجازة في اقل وقت.
#المحررةالاعلاميةشاديةعجمي

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading