العاصمة

ظاهرة إلقاء مياه الصرف في الترع تجتاح سوهاج والاهالى يناشدون المحافظ بالتدخل 

0

سوهاج : حمدي صابر أحمد

ناشد أهالي سوهاج اللواء طارق الفقي التدخل لمنع إلقاء “سيارات الكسح” مياه الصرف الصحي في الترع والمصارف الزراعية الخاص بالمراكز والقري.

في الوقت الذى تسعى فيه الدولة إلى تطهير وتعقيم المنشآت والشوارع لمواجهة فيروس كورونا، يواصل قلة من معدومى الضمير إلقاء مياه الصرف الصحى في الترع والمجارى المائية.. يقول أحد الاشخاص من أبناء محافظة سوهاج، إن إلقاء جرارات الكسح مياه الصرف في المجارى المائية أصبح شيئا عاديا خاصة في ظل انشغال المسئولين بالمرور للتطهير والتعقيم ضد فيروس كورونا.

وأصبح المواطنين يشاهدون المأساة عن قرب دون تنفيذ القانون على المخالفين خـاصـة أن كل همهم الاول والاخير جمع المال حيث وصل سعر نقلة الكسح من المنزل أكثر من 150 جنيها الغريب أن أهالى القرى الذين تلقى أمامهم مياه الصرف قاموا بإبلاغ أكثر من مرة للقضاء على الظاهرة الغريبة التى اجتاحت المحافظة لكن دون جدوى.

وأضافوا: “الكارثة تتمثل في قيام آلالف من المنازل بعمل وصـلات صـرف صحى مباشرة على المجارى المائية وسط غض البصر من جانب العديد من الخفراء العاملين على الترع من قبل الرى وطالب بمراجعة كل المخالفات من قبل الرى وتحرير محاضر وتوقيع غرامات رادعة على أصحاب المنازل جودة المياه ووقف مسلسل الاصابه بالامراض وإزالة الوصلات العشوائية التى تم تركيبها

وطالب الأهالي تدخل اللواء طارق الفقي بمخاطبة المحليات بشكل عاجل لمراقبة تلك السيارات واتخاذ الاجراءات القانونية حيال تلك الواقعة لتكرارها بشكل مستمر ومنع إلقاء الصرف في مياة الترع والمصارف لما يشكله من خطر بيئي داهم على حياة المواطنين.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading