العاصمة

ضبط محاولة تهريب قادمة على خطوط العربية للطيران بجمارك مطار القاهرة

0

كتب /محمد سليمان السمالوسي

ضبطت رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمطار القاهرة الدولي برئاسة أميرة عطية ،مدير الإدارة، محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة وساعات اليد ، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية وضبط كافة محاولات التهرب الجمركي.

قالت ،مدير الإدارة، أن المواطن ارتكب فعلا مخالفا لقانون الإتصالات رقم ١٠ لسنة ٢٠٠٣ وقانون الجمارك رقم ٦٦ لسنة ١٩٦٣ وقانون الإستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥
والصادر بهذا الخصوص.

وأكدت نورا السيد ،مأمور اللجنة، أن راكب مصري الجنسية قادم على خطوط العربية للطيران وكان يدفع أمامه عربة خاصة به محاولاً الخروج مسرعاً من صالة التفتيش، وحال سؤاله عما إذا كان يحمل أشياء تستحق تسديد رسوم جمركية من عدمه فأجاب بالنفي وبدا عليه الإرتباك.

وقرر محمد حفظي ،المشرف على الصالة الخضراء، تمرير الحقائب على جهاز الكشف بأشعة الإكسراي فأسفر الكشف عن وجود أجسام معتمة ومتماثلة داخل الحقائب ، والتي أفاد بها أحمدسامي المشرف على جهاز الكشف.

قامت لجنة برئاسة مدير الإدارة بتفتيش الحقائب والراكب ذاتياً من قبل محمود إمام وإشراف محمد حفظي وبحضور نائب مدير الجمرك ، فتبين وجود هواتف محمولة وساعات لليد و apple smart watch و سماعة airpods pro.

كما قرر جمال عبد الفتاح مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي بالواقعة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading