العاصمة

شيماء عشيبة تشارك بديوان”متوازي الأوجاع” في معرض القاهرة للكتاب ٢٠٢٠

0

 

 

كتب/ محمد سليمان السمالوسي

 

صرحت الشاعرة شيماء عشيبة انها تشارك بديوان “متوازي الأوجاع” الصادر عن دار لوغاريتم للنشر والتوزيع ، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 ، وسوف يعرض في جناح دار لوغاريتم في صاله ٢ ( ١٠ A ) .

 

وأضافت ، عشيبة، أن ديوان “متوازي الأوجاع” رومانسي اجتماعي وهو الديوان الثاني لي في مسيرتي الشعرية بعد إصدار ديواني الأول “شبه جزيرة شيماء” والذي حقق نجاحا كبيرا بفضل الله.

 

جدير بالذكر أن الشاعرة شيماء عشيبة حققت شهرة واسعة في الأوساط الثقافية خلال مشوارها الأدبي والثقافي لما تتميّز عن أقرانها بالوسط ، حيث الأسلوب العذب ورقة الحرف واستخدامها صورا جمالية بديعة وضعتها في مكانة مميزة بين شواعر جيلها ويتوقع لها النقاد مستقبلا مبهرا.

 

وتجدر بنا الإشارة إلى قول الشاعر والسيناريست والناقد محمد هلال البيلي عن الشاعرة شيماء عشيبة :

” شيماء عشيبة.. ديوانك نتتظره لما لك من صفات متحققة كشاعرة قديرة متنوعة الصياغة الجميلة وشخصيتك في قيادة عجلة النص تدل علي ان بمصر شاعرة قادرة علي جذب الجمهور كله نحو شعر العامية، قدرة شيماء علي القفز من فضاء الصورة الي ضربة الافيه وتسكينه في مبني النص تدهشني.

شيماء عشيبه.. حالة تجعلك تعشق الشعر قلما وألما والقاءا

شيماء عشيبه .. زمنها ماتع وقمر مفرداتها ساطع ولها بريق النجمات في اطلالة عفوية.

شيماء عشيبه.. تكتب فتسيطر علي اللحظة والقلم والوعي والشعور والذات فلا تتفلت منها الجُمل ولا تشعر معها ابدا بالملل ، وننتظر ديوانها متوازي اوجاع”.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading