العاصمة

شنت مديرية الزراعة حملة تطهير ومكافحة النمل الابيض بمنازل الفيوم “ابشواي”

0

كتبت : شادية عجمي………. الفيوم
بدات الجنود المجهوله علي مستوي مديرية الزراعة بالفيوم انتشراها لابادة وتطهير المنازل من. اسراب النمل الابيض بمبيد بيريبان A %48. 2/100 او 2لتر / 100لترماء
بعمل حفر بقطر 30 سم وعمق 30سم بمسافة متر بين كل حفره في المنزل مع حفر خندق حول المنزل وسكب المبيد فيه للقضاء علي حشرة النمل الابيض وتم رش وتطهير من 8الي 10 منازل بقرية زيد.
من جانب، أكد معالي وكيل الوزارة حسن العبادي الفيوم ، أن الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، شدد في اجتماع امسا في الوزارة على ضرورة مواصلة جهود الوزارة والمديرية فى مكافحة النمل الأبيض المنتشر فى الفيوم ، ولا تتوقف حملات الابادة والتطهير……
انطلقت حملة المديرية وهي تضم كلا من المهندسة فوزية سعد والمهندس مصطفى محمد المسوليين عن النمل الابيض مع حملة ادارة ابشواي بتوجيهات من مدير الادارة المهندس. سيد الهاين وهي تضم كلا من المهندس داود عبد العال والمهندس. عبدالباقى يونس والاعلامية. شادية عجمي ومدير الجمعيه المهندس احمد شاكر. واتجاهو علي وجه السرعه مع لجنه المديريه الي اماكن الاصابه وأسفرت الحملة عن علاج ورش و مسح وتطهير من 8. الي 10منازل بمساحات مختلفةبعزبة ” الرباط ” بقرية زيد ابشواى كانت مؤبوا «بالنمل الأبيض» .
أكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات بديوان عام المديرية والمراكز فى حالة انعقاد مستمر وتعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات من المواطنين فى مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم .
وفي السياق نفس أكد الدكتور ممدوح السباعى، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة لوزير الزراعه أنه قد تم تكليف الإدارة بمواجهة النمل الأبيض والتوجه للمناطق المتضررة فى عدد من المدن، وأضاف السباعى أن وزارة الزراعة وفرت مبيدات بشتى المحافظات(الفيوم)، ويتم التعامل فوراً مع أى شكوى تصل إلى الوزارة عبر الخط الساخن وهو 0233389109.
وبالتالي تعد وزارة الزراعة تقريرا مفصلا لدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للإفادة بما تم من خطوات لمواجهت افات النمل الأبيض علي مستوي الجمهورية لان مدبولي اعطي تعليمات مشددة لوزير الزراعه لمسح وتطهير لسراب ومستعمرات افات النمل الأبيض وطلب تقرير مفصل بذلك.
قال العبادي ان يجرى حاليا استمرار عمليات المكافحة والتمشيط والفحص فى البؤر المصابة بحشرة النمل الأبيض
علي مستوي محافظة الفيوم ولن نتوقف حتي نقضي علي افات النمل الأبيض بالفيوم…. وللحفظ علي ارواح السكان و أثاثات البيوت من موبيليا وباركية واخشاب واسقف المنازل الخشبيه…..
#المحررةالاعلاميةشاديةعجمي

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading