العاصمة

سيكون عدد المُعتمرين 30مليوناً في عام 2030م

0
كتب لزهر دخان
وزارة الحج والعمرة السعودية بدأت اليوم ثاني أيام سبتمبر أيلول 2018م .تطبيق إجراءاتها التي إتختذها سابقاً . وتنوي الوزارة زيادة أعداد المعتمرين عن طريق تطبيق هذه الإجراءات .التي تدخل في إطار روؤية المملكة 2030م.
وحسب الوزارة سيكون أهم إجراء في إجراءات العمرة الجديدة هو تقديم موسم العمرة. ليكون في غرة محرم القادم (أي بعد نحو 10 أيام) .وهذا بدلاً مما هو معتاد عليه في كل عام. حيث كانت مواسم العمرة تبدأ من غرة شهر صفر (فبراير) القادم.
وكذلك قالت الوزارة أن التعاون سيكون مع وزارة الخارجية السعودية .من أجل التنسيق في عملية زيادة التأشيرات. التي تصدرها المملكة. إلى من يرغب في زيارة أراضيها من أجل أداء الحج والعمرة. وهذا أيضا يدخل في إطار رؤية 2030م.
عبد الفتاح مشّاط هو نائب وزير الحج والعمرة في السعودية . وكانت وسائل إعلام سعودية وعالمية قد نقلت قوله هذا الصباح وجاء في قوله ( أن الوزارة تسعى كذلك إلى تسهيل دخول الحجاج من المنافذ السعودية واختصار مدة بقائهم في المطارات إلى دقائق عدة بدلا من 30-40 دقيقة )
وقال المشاط أيضاً أنهم قد طبقوا أيضاً( تجربة إنهاء إجراءات الحاج قبل وصوله للمملكة بالتنسيق مع مطارات بلاده، بحيث يخرج الحاج من الطائرة للحافلة مباشرة) وفعلاً كانت هذه من ضمن تطبيقات إجراءات تمت في السنة الماضية.
وحسب الإحصائيات بلغ عدد الحجاج المعتمرين الذين وصلوا إلى السعودية السنة الماضية حوالي سبعة مليون معتمر ،وهم من خارج البلاد . والبلاد تتوقع وتريد رفع أعداد المعتمرين إلى 15 مليون في العام 2022م . ثم فيما بعد تود السعودية أن يبلغ الرقم 30مليونا في حدود العام 2030م.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading