العاصمة

روسيا تعد لأضخم مناورات عسكرية منذ اربعة عقود

0
 
اسامة خليل
أكدت روسيا أنها تعد لأضخم مناورات عسكرية منذ نحو أربعة عقود الشهر المقبل، يشارك فيها جيشا الصين ومنغوليا وسوف يشارك فيها نحو 300 ألف جندى.
واضافت شبكة “بي بي سي” في تقرير لها، أمس، ان تدريبات “فوستوك-2018” ستنفذ بين 11 و15 سبتمبر المقبل، على مساحات واسعة في سيبريا، ومناطق أقصى شرق روسيا، حيث تأتي في ظل توتر مع الحلف الأطلسي، وتراجع العلاقات الروسية – الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ انتهاء الحرب الباردة.
وصرح المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن المناورات “فوستوك-2018” “مبررة” مع الأخذ في الاعتبار التوجهات “العدوانية وغير الودية” تجاه بلاده، مبينا ان المناورات ستشارك فيها وحدات عسكرية من الصين ومنغوليا.
كما أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن 36 ألف دبابة وحاملات جنود مدرعة فضلا عن مركبات مشاه مدرعة ستشارك في مناورات “فوستوك-2018” منتصف أيلول المقبل، فضلا عن مشاركة أكثر من ألف طائرة.
وكان الناطق باسم حلف شمال الأطلسي “الناتو” دايلان وايت، أكد في وقت سابق، ان “الناتو قد أحيط علما بشأن مناورات فوستوك-2018 في أيار الماضي وسيراقبها”، وأوضح أن موسكو دعت ملحقين عسكريين في سفارات دول الناتو لمتابعة المناورات، مشيرا الى أنها تدرس العرض.
المصدر /وكالات

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading