العاصمة

“رسالة الأمل والتغيي الحاج عبد الواسع هائل سعيد يدعو لبناء مستقبل خالٍ من آفة القات في مؤتمر التمكين الاقتصادي وبدائل القات بالقاهرة”

0

 

 

كتبت /إيمان الطحان

 

خلال مؤتمر “التمكين الاقتصادي وبدائل القات”، الذي عقد برعاية السفير اليمني بالقاهرة، خالد محفوظ بحاح، شدد زياد، على أهمية دور القطاع الخاص والمبادرات الخيرية في دعم مبادرات التمكين الاقتصادي وتحفيز ريادة الأعمال.

 

من جهته، ألقى رئيس مؤسسة “يمن بلا قات”، الحاج عبد الواسع هائل سعيد، كلمة مهمة حول أضرار زراعة “القات” على الفرد والأسرة والمجتمع، مسلطًا الضوء على خطورته وكيفية مواجهته.

 

واستعرض الحاج عبدالواسع دور المؤسسة في محاربة هذه الآفة وخطط الحكومة والإعلام اليمني في زيادة الوعي ومحاربة آفة القات.

 

حث الدكتور حميد زياد مؤسس مؤسسة “يمن بلا قات”، على توجيه الاستثمارات في اليمن نحو المشاريع التي تُعزز التنمية المستدامة وتحقق الفائدة الاقتصادية والاجتماعية.

 

وتابع زياد، أنه يجب توفير بدائل فعّالة لآفة “القات”، من خلال دعم المشاريع الاقتصادية المستدامة وتعزيز روح ريادة الأعمال بين الشباب، مؤكدا أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص، وكذلك تعزيز الروح الخيرية لتحقيق تغيير إيجابي في المجتمع اليمني.

 

كما تناول الحضور خطط المؤسسة لمكافحة زراعة القات، وكيفية دعم الإعلام في زيادة الوعي، بالإضافة إلى خطة الحكومة لمكافحة زراعة القات.

 

وشدد المشاركون على دور الدولة في تحفيز النمو الاقتصادي وزيادة الاستثمارات، مع التركيز على دعم مراكز الشباب لممارسة الرياضة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading