العاصمة

دخول 73 مصابا ومريضا فلسطينيا من معبر رفح البري

ايمان العادلى

0

 

 

يواصل معبر رفح البري، اليوم الاثنين، استقبال المصابين الفلسطينيين وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية والمصريين وإدخال شاحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

 

وأكد مصدر، في معبر رفح البري، أنه يجري استقبال 42 مصابا ومريضا فلسطينيا قادمين من مستشفيات قطاع غزة ومعهم 31 مرافقا، ويجري استقبال 300 من أصحاب الإقامات، و105 مصريين.

 

وأضاف المصدر، أن حركة مرور المسافرين من معبر رفح البري بلغت 734 فردا من الاتجاهين، أمس الأحد، يشملون فئات عديدة، حيث وصل من قطاع غزة 724 فردا منهم 592 أصحاب إقامات وجوازات أجنبية ومصريين و4 جرحى و42 مريضا و85 مرافقا، و1 المطبخ العالمي، وبلغ إجمالي حركة الوصول من قطاع غزة 724.

 

وغادر الأراضي المصرية 11 فردا منهم 6 فلسطينيين، وحالتي وفاة، و3 وفود صليب أحمر.

 

يشار إلى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 5 آلاف مرافق، وعبور 28 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 5 آلاف مصري من العالقين بالقطاع

 

وسجلت حركة شاحنات المساعدات الإغاثية المقدمة لقطاع غزة الساعات الأخيرة، عبور 198 شاحنة مساعدات متنوعة من معبر رفح البري ومعبر كرم أبو سالم.

 

وأكد المصدر في شمال سيناء، دخول 175 شاحنة مساعدات من معبر كرم أبو سالم، ودخول 23 شاحنة مساعدات من خلال معبر رفح البري.

 

وكشف عن تسليم المساعدات الإنسانية إلى الهلال الأحمر الفلسطيني، وممثلين الأونروا في قطاع غزة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading